بايرن ميونيخ يسحق دورتموند ويوجه إنذارا للريال

بايرن يقترب خطوة إضافية نحو اللقب (رويترز)
بايرن يقترب خطوة إضافية نحو اللقب (رويترز)
وجه بايرن ميونيخ إنذارا شديد اللهجة لريال مدريد، وتقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، بعدما سحق غريمه بوروسيا دورتموند 4-1 ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وسجل أهداف الفريق البافاري، الفرنسي فرانك ريبيري (4) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي  (10 و64 من ركلة جزاء) والهولندي آرين روبين (68 من ركلة جزاء)، أما هدف دورتموند الوحيد فسجله البرتغالي رافاييل غوريرو (20). 

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بذلك إلى 68 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزيغ صاحب المركز الثاني الذي تغلب على ضيفه ليفركوزن بهدف في وقت سابق اليوم.

أما بوروسيا دورتموند فقد تجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز الرابع وأخفق في انتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تجمد رصيده عند 51 نقطة إثر هزيمته أمام مضيفه هامبورغ 1-2.

وجاء الفوز الكبير لبايرن ليكشر عن أنيابه قبل المواجهة المرتقبة على ملعبه أمام ريال مدريد الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

إن تجرع الهزيمة قبل أسبوع واحد فقط على مواجهة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا يمكن أن يتسبب في أزمة شديدة لأي ناد، وخاصة إذا كان بعض من نجومه البارزين يسابقون الزمن من أجل استرداد لياقتهم البدنية.

كرر دوغلاس كوستا الحديث عن عدم ارتياحه في ميونيخ قائلا "سنجد حلا"، وتحدثت صحف عن رغبة جادة لدى يوفنتوس الإيطالي في التعاقد معه، بينما يرفض البايرن رحيل أي لاعب دون رغبة النادي. لكن هناك ما يجعل رحيل كوستا أمرا ممكنا.

كشف اليوم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ أن الحارس مانويل نوير والمهاجم توماس مولر سيغيبان عن المباراة المرتقبة غدا السبت أمام الضيف بوروسيا دورتموند بالمرحلة الـ 28 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة