للمرة الثانية على التوالي.. الكاميرون قد تخسر تنظيم "أمم أفريقيا" والغابون تتأهب

بدأت الغابون تجهز نفسها لخلافة الكاميرون في تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، في حال قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سحب التنظيم من الكاميرون.

وقال عادل حاجي النائب الأول لرئيس قطاع الإعلام الرياضي الذي يتبع الكاف، لإذاعة الجزائر الدولية اليوم السبت، إن هناك "حديثا قويا جدا يدور حول اختيار الكاف للغابون بديلا من الكاميرون".

وأوضح حاجي لوكالة الأنباء الألمانية أن رئيس الكاف أحمد أحمد سيزور الكاميرون نهاية الشهر الجاري على رأس لجنة تفتيش خاصة لتفقد المنشآت والملاعب والوقوف على مدى قدرتها على تنظيم البطولة القارية.

ونبه حاجي إلى أن الاتحاد الأفريقي سيحسم نهائيا مصير البلد المستضيف للبطولة خلال الفترة التي تواكب إقامة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، المقررة في أبريل/نيسان المقبل بالكاميرون.

يشار إلى أن الغابون استضافت مرتين نهائيات كأس أمم أفريقيا، الأولى عام 2012 مناصفة مع غينيا الاستوائية والثانية عام 2017.

وليست المرة الأولى التي ترى الكاميرون نفسها مضطرة للتخلي عن استضافة هذه التظاهرة الكروية القارية، ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2018 قرر الكاف سحب تنظيم نهائيات "العرس الأفريقي" من الكاميرون، بعدما خلصت تقاريره إلى أن الدولة غير مستعدة لاستضافة "الكان"، بسبب تأخر إنجاز البنى التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمني.
 
ونظمت مصر نسخة 2019 من البطولة -بعد زيادة عدد منتخباتها من 16 إلى 24 لأول مرة في التاريخ- في الفترة بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز، وفازت الجزائر بلقبها بعد فوزها في المباراة النهائية على السنغال بهدف نظيف.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف وزير الرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي اليوم الاثنين أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استفسر عن مدى استعداد الجزائر لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2021، في حال حدوث أي طارئ.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة