قرار يغضب أندية أوروبا.. الكاميرون تعلن استضافة أمم أفريقيا في يناير 2021

أعلنت الكاميرون الدولة المضيفة لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2021 اليوم الأربعاء أن البطولة ستعود إلى موعدها التقليدي لتقام خلال يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط العام المقبل.

وقال اتحاد الكرة المحلي على موقع تويتر "بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 ستقام في الكاميرون بين التاسع من يناير/كانون الثاني وحتى السادس من فبراير/شباط 2021. الموعد تغير لأسباب تتعلق بالأحوال المناخية بناء على طلب الكاميرون".

وانتقل موعد البطولة -التي تقام كل عامين- إلى يونيو/حزيران ويوليو/تموز عندما استضافتها مصر العام الماضي، لكن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف أثار الكثير من المخاوف.

وعانى اللاعبون من ظروف حارة ورطبة خلال البطولة التي انتهت بتتويج الجزائر، وأقيمت بعض المباريات في ظل درجات حرارة ناهزت 35 درجة مئوية ورطوبة تجاوزت 60%، ولجأ الحكام في عدد من اللقاءات إلى توقيف اللعب لدقائق من أجل منح فرصة للاعبين من أجل شرب المياه والتقاط أنفاسهم.

ومن المرجح أن يغضب قرار إعادة أمم أفريقيا إلى فصل الشتاء الأندية الأوروبية التي عبرت مرارا عن امتعاضها بسبب إجبارها على التخلي عن أبرز نجومها الأفارقة خلال فترة طويلة وسط الموسم.

من جانب آخر، يأتي نقل النسخة المقبلة لأمم أفريقيا أيضا لتفادي تزامن البطولة مع كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة والتي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيمها بداية من صيف 2021 بمشاركة 24 فريقا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدر منتخب مصر نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون عام 2021، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه منتخب كينيا اليوم الخميس في الجولة الأولى للمجموعة السابعة، والتي شهدت فوز منتخب جزر القمر بهدف نظيف على مضيفه منتخب توغو.

توّج منتخب مصر الأولمبي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا لكرة القدم بفوزه على ساحل العاج 2-1 بعد اللجوء لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، يوم الجمعة في المباراة النهائية التي جمعتهما في ملعب القاهرة الدولي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة