الحلم يكبر.. "محاربو" الجزائر يجتازون عتبة "الفيلة" نحو نصف النهائي

حسم المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا بعد الفوز الصعب على ساحل العاج بركلات الترجيح إثر نهاية اللقاء بوقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأهدر البديل ويلفريد بوني الركلة الثالثة لساحل العاج عندما سدد في يد حارس الجزائر رايس مبولحي، بينما أهدر القائد جيفري سيري دي الركلة الأخيرة وسددها في القائم الأيمن.

وتقدمت الجزائر في الدقيقة 20 عبر سفيان فيغولي، بينما انتظرت ساحل العاج حتى الدقيقة 62 لتدرك التعادل عبر جوناثان كوجا، وهو أول هدف يسكن مرمى الخضر خلال خمس مباريات في البطولة.

وستلتقي الجزائر مع نيجيريا في نصف النهائي يوم الأحد المقبل، بينما ستنتظر السنغال الفائز من آخر مباريات الدور ربع النهائي بين تونس ومدغشقر التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

ويطمح المنتخب الجزائري إلى التتويج بأمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، ويراهن المدرب جمال بلماضي على الحفاظ على روح الفريق التي كانت السر وراء التألق اللافت لمحاربي الصحراء.

ويحتفظ المحاربون بأفضل الأرقام في البطولة الحالية، إذ لديهم أفضل هجوم بعشرة أهداف، وأفضل دفاع بعد تلقيهم هدفا وحيدا، إضافة إلى تواجد آدم وناس في صدارة هدافي المسابقة بثلاثة أهداف رفقة عدد من النجوم الآخرين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحول مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، الذي يقود "محاربي الصحراء" بنجاح نحو المنافسة على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، إلى رجل الإجماع الوحيد في بلاد تعيش أزمة توافق سياسي منذ أشهر، لدرجة ذهاب البعض إلى ترشيحه لرئاسة الجمهورية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة