قائمة "أسود الأطلس" جاهزة للزئير في "كان 2019"

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رينارد اليوم الثلاثاء القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والمقرر انطلاقها في مصر يوم 21 يونيو/حزيران الجاري.

واستبعد رينارد من القائمة كلا من حارس نهضة بركان عبد العالي المحمدي للإصابة، ومدافع حسنية أغادير عبد الكريم باعدي، ولاعب وسط شالكه الألماني أمين حارث، ومهاجم "هيبي سي.أف.أف.سي" الصيني أيوب الكعبي.

ويعتمد المدرب الفرنسي على القوام الأساسي الذي ظهر بشكل جيد في مونديال روسيا العام الماضي رغم الخروج من دور المجموعات، وأضاف إلى التشكيلة المهاجم عبد الرزاق حمد الله هداف الدوري السعودي مع النصر. كما فضل مهاجم الزمالك المصري خالد بوطيب على الكعبي. ويختتم منتخب المغرب استعداداته في مدينة سلا اليوم الثلاثاء، ثم يتوجه إلى مراكش لمواجهة غامبيا وديا.

وسيلتقي أبناء رينارد مع زامبيا في لقاء ودي آخر بمراكش قبل السفر إلى مصر.

ويلعب المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السنغال وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وجاءت قائمة المنتخب المغربي التي ضمت لاعبا محليا واحدا هو حارس الوداد البيضاوي أحمد رضا التكناوتي، كالآتي:

حراسة المرمى: منير الكجوي المحمدي (ملقا الإسباني) وياسين بونو (جيرونا الإسباني) وأحمد التكناوتي (الوداد).

الدفاع: مروان داكوستا (اتحاد جدة) ورومان سايس (وولفرهامبتون) وعبد الحميد يونس (ستاد ريمس) ومهدي بنعطية (الدحيل) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند) ونصير مزراوي (أياكس الهولندي).

الوسط: كريم الأحمدي (اتحاد جدة) ويوسف آيت بن ناصر (سانت إيتيان الفرنسي) والمهدي بوربيعة (ساسولو) ومبارك بوصوفة (الشباب السعودي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) وحكيم زياش (أياكس) ويوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) وسفيان بوفال (سيلتا فيغو) ونبيل درار (فنربخشه التركي).

الهجوم: عبد الرزاق حمد الله (النصر السعودي) وخالد بوطيب (الزمالك المصري) وأسامة إدريسي (ألكمار الهولندي).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعاني المدافع المغربي من قلة المشاركة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، وقد دفعت هذه الحال عددا من الأندية إلى السعي نحو التعاقد مع صخرة دفاع أسود الأطلس.

تلقى المنتخب المغربي ضربة قوية بعد تأكد غياب نجمه حكيم زياش عن المواجهتين الودية أمام المنتخب الأرجنتيني، والرسمية أمام منتخب مالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر أن تستضيفها مصر الصيف المقبل.

تسيطر حالة من الذعر على الجهاز الفني للمنتخب المغربي بعد إعلان بوروسيا دورتموند اليوم الاثنين حاجة مدافعه المغربي أشرف حكيمي لإجراء عملية جراحية بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة ضد فولفسبورغ في الدوري الألماني، وقد تهدد هذه الإصابة مشاركة حكيمي مع "أسود الأطلس" بكأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة