هل تنظم الجزائر الأمم الأفريقية 2021 بدلا من الكاميرون؟

المنتخب الجزائري يحتفل بلقب الأمم الأفريقية بمصر (رويترز)
المنتخب الجزائري يحتفل بلقب الأمم الأفريقية بمصر (رويترز)

أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي أن بلاده مستعدة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021، إذا قرر الاتحاد الأفريقي (كاف) سحب التنظيم مرة أخرى من الكاميرون.

وكان من المقرر أن تستضيف الكاميرون نسخة 2019 من النهائيات القارية، لكن الكاف قرر في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي سحب حق التنظيم من الكاميرون وتكليف مصر باستضافة البطولة، التي أقيمت في يونيو/حزيران ويوليو/تموز وفازت بها الجزائر، بسبب تأخر استعدادات الدولة الواقعة في وسط أفريقيا.

وقال برناوي -الذي خلف محمد حطاب بالحكومة الجزائرية المؤقتة- في مقابلة مع وكالة رويترز إنه حصل على موافقة السلطات العليا بالجزائر من أجل خلافة الكاميرون في استضافة كأس الأمم 2021 "إذا سحب الكاف منها حق تنظيم البطولة".

وأضاف "نحن ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة ومستعدون لتقديم يد المساعدة لها في حال طلبتها منا لأنها بلد تجمعنا به علاقات متينة".

وتابع "لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون، وقد حصلتُ على موافقة السلطات العليا ولدينا الإمكانات اللازمة. ستدعمنا ملاعب جديدة في براقي وتيزي وزو والدويرة ووهران ستكون جاهزة في 2021، ولدينا عشرون ملعبا بسعة أكثر من عشرين ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم كأس الأمم".

وأحرزت الجزائر لقب كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخها عندما هزمت السنغال في المباراة النهائية بالقاهرة في يوليو/تموز الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

انتقد المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي الظروف التي جرت فيها المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه منتخب بوتسوانا بهدف نظيف أمس الاثنين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقررة بالكاميرون.

عاد النجم الجزائري رياض محرز إلى مشواره مع ليستر سيتي معبرا عن أسفه لتأخره في المغادرة نحو أحد الأندية الكبرى بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016، وأكد أن التألق في المباريات لا يكفي لتكون دائما في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة