الكاميرون تجهض حلم السنغال

نجوم منتخب الكاميرون حسموا اللقاء بركلات الترجيح (رويترز)
نجوم منتخب الكاميرون حسموا اللقاء بركلات الترجيح (رويترز)

حسمت ركلات الترجيح الصراع بين أسود الكاميرون وأسود السنغال على بلوغ الدور النصف النهائي لكأس أمم أفريقيا (كان 2017)، حيث حجز المنتخب الكاميروني مقعده في المربع الذهبي للبطولة الجارية في الغابون.

وفازت الكاميرون على النسغال بركلات الترجيح 5-4 عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما السبت بالتعادل السلبي.

ويلتقي المنتخب الكاميروني في المربع الذهبي مع الفائز من المباراة المقررة الأحد بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغانا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر كلا المنتخبين فرصا سانحة للتسجيل. واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني الذي لم يشهد تغيرا في الأداء رغم التغييرات التي أجراها المنتخبان، وكان أبرزها نزول المهاجم السنغالي الخطير موسى سو لكنه أهدر أكثر من فرصة لحسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكن التعادل السلبي ظل قائما ليحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي وكارا مبوجي وموسى سو وهنري سايفت وأهدر ساديو ماني، بينما سجل للمنتخب الكاميروني بنيامين موكانجو وأمبرويسي إيونجو 
وأدولف تيكو وجاك زوا وفانسون أبو بكر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ودع المنتخب التونسي لكرة القدم كأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية في الغابون من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام بوركينا فاسو بهدفين نظيفين اليوم السبت في الدور ربع النهائي للبطولة.

اعترف مدرب منتخب تونس لكرة القدم البولندي هنري كاسبرجاك بأن فريقه لم يظهر الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز خلال مباراته السبت أمام منتخب بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا الجارية في الغابون.

أعلن مهاجم ساحل العاج سالومون كالو اعتزاله اللعب دوليا، في اعقاب فقدان منتخب بلاده لقب كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، بخسارتها أمام المغرب الثلاثاء صفر-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

أصبح عصام الحضري حارس وقائد منتخب مصر أكبر لاعب سنا يشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد نزوله اليوم الثلاثاء بديلا لأحمد الشناوي الذي تعرض لإصابة خلال مواجهة مصر ومالي بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة للبطولة الجارية في الغابون.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة