خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

المنتخب المغربي سيطر على المباراة ولكنه فشل في تجسيد أي فرصة (الأوروبية)
المنتخب المغربي سيطر على المباراة ولكنه فشل في تجسيد أي فرصة (الأوروبية)

استمر فشل المنتخبات العربية المشاركة في كأس أمم أفريقيا (كان 2017) وذلك عقب الخسارة القاسية التي تلقاها المغرب من الكونغو الديمقراطية بهدف وحيد، وذلك رغم سيطرة المغاربة على المباراة وطرد أحد لاعبي الكونغو في الدقيقة 80 من المباراة.

وبدا المنتخب المغربي قادرا على الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث بعد أن فرض هيمنته على الشوط الأول بشكل خاص، إلا أنه فشل في ترجمة أفضليته إلى أهداف.

ويدين المنتخب الكونغولي بالفضل في هذا الفوز لهيرفي كاغي لاعب وسط كورتراييك البلجيكي والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 مستفيدا من خطأ للحارس المغربي منير المحمدي.

وأنهى منتخب الكونغو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب البديل جويس موتامبالا في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني.

وبهذا الفوز، يتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بينما يحل منتخبا توغو وساحل العاج بالمركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما سلبيا في وقت سابق الاثنين، ويتذيل المنتخب المغربي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقام الجولة الثانية الجمعة، حيث يلتقي المغرب مع توغو، وساحل العاج مع الكونغو الديمقراطية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل رياض محرز هدفين لينقذ المنتخب الجزائري لكرة القدم من كمين منافسه منتخب زيمبابوي، وتنتهي المباراة بينهما بالتعادل 2-2 اليوم الأحد في افتتاح مسيرة منتخب الخضر ببطولة كأس الأمم الأفريقية الـ31 المقامة حاليا في الغابون.

استهل منتخب تونس مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالغابون، بالخسارة بهدفين دون رد أمام نظيره السنغالي بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية للمسابقة.

استهل منتخب ساحل العاج حملة الدفاع عن لقبه بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم بالتعادل السلبي مع توغو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها الغابون.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة