الأندية الإيرانية تهدد بالانسحاب من أبطال آسيا

أكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه سيدرس الرد على قرار الاتحاد الآسيوي للعبة بشأن استمرار إقامة مباريات الأندية الإيرانية أمام نظيرتها السعودية في ملاعب محايدة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتشارك أندية بيرسبوليس وسيباهان والاستقلال وخودرو في النسخة الحالية من البطولة.

وأوضح الاتحاد الإيراني -في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني- أنه تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي يبلغه فيه بقرار استضافة مباريات الأندية الإيرانية والسعودية بملاعب محايدة.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعا مع جميع الجهات المختصة فور استلام الخطاب اليوم الجمعة، وبدأت المراحل المبكرة لعملية المتابعة الخاصة بسرعة، ومن المقرر أيضا عقد اجتماع آخر يوم السبت مع مديري الأندية الإيرانية الأربعة الممثلة في الموسم الجديد من المسابقة لدراسة القرار المناسب الذي يتخذه.

وسيعلن عن الموقف النهائي للأندية الإيرانية في غضون الأيام القليلة المقبلة عقب القرار النهائي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال موقعه الرسمي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الاتحاد الإيراني أمير مهدي علاوي أن أندية بلاده مستعدة بشكل كبير لاستضافة المنافسين، وأثبتت ذلك مرات عدة في الأعوام الماضية.

ودلل علاوي على ذلك بإقامة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2018 في طهران العام الماضي بحضور عدد كبير من كبار المسؤولين التنفيذيين الدوليين ووزير الرياضة والشباب نيابة عن الحكومة الإيرانية، مؤكدا توفر بيان مكتوب من الضمانات اللازمة.

وأضاف أنه يجب على الاتحاد الآسيوي أن يعلم بأن إيران مستعدة دائما لاستضافة فرق أجنبية ضد أي آراء غير صحيحة في هذا الصدد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة