شنغهاي شينهوا يودع أبطال آسيا وبداية مخيبة لتيفيز

تيفيز لعب أساسيا في أول مباراة له مع شنغهاي شينهوا (الأوروبية)
تيفيز لعب أساسيا في أول مباراة له مع شنغهاي شينهوا (الأوروبية)

بدأ النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بداية مخيبة مع فريقه الجديد شنغهاي غرينلاند شينهوا الصيني، إذ فشل الأخير في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخسارته اليوم الأربعاء على أرضه أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2 في الدور الفاصل الأخير.

وتعرض تيفيز (33 عاما) الذي يقدر بأنه بات أعلى لاعب كرة قدم أجرا في التاريخ، لسخرية النادي الأسترالي الذي كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر "كارلوس من؟".

وانتقل تيفيز إلى شنغهاي شينهوا قادما من بوكا جونيور في أواخر 2016، في صفقة بلغت 10.5 ملايين يورو بحسب تقارير صحفية، مع راتب سنوي يناهز أربعين مليون يورو سنويا، أي أكثر مما يتقاضاه كل من نجمي برشلونة وريال مدريد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ولعب تيفيز أساسيا في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الصيني، إلا أن بريزبن عكر عليه بداية مغامرته الصينية بتسجيله هدفين عبر براندن بوريلو (2) وتومي أور (40).

والتحق بريزبن رور بالمجموعة الخامسة التي تضم كاشيما إنتلرز الياباني وموانغتونغ يونايتد التايلاندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الجمعة طعن نادي جيونبوك الكوري الجنوبي، ورفضت السماح له بالمنافسة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 2017 بسبب ضلوعه في فضيحة رشوة في بلاده عام 2013.

أهدر العين الإماراتي فرصة ذهبية للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، وفرط في بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المقررة في اليابان الشهر المقبل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة