أقيلوا غوارديولا.. دعوات من جماهير مانشستر سيتي بعد فشله المتكرر في دوري الأبطال

Champions League - Semi Final - Second Leg - Real Madrid v Manchester City
غوارديولا خسر 6 مباريات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (رويترز)

دعا أحد مشجعي مانشستر سيتي لإقالة بيب غوارديولا بسبب فشله في دوري أبطال أوروبا، إذ لم يتمكن المدرب الفيلسوف من الظفر بلقب المسابقة القارية الأم منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية "للسيتيزنز" في 2016.

وأخفق فريقه على مر السنين في أوروبا، فقد تعرض البلوز لهزيمة دراماتيكية في نصف النهائي أمام ريال مدريد أمس الأربعاء، رغم تقدم الفريق الإنجليزي 5-3 في مجموع المباراتين في الدقيقة 90 من المباراة.

وأحرز رودريغو هدفين متأخرين قبل أن يحسم كريم بنزيمة فوزه من علامة الجزاء ليحجز مكانه أمام ليفربول.

أما مانشتر سيتي فيذهب لموسم آخر من دون نجاح أوروبي، مع إصرار أحد المشجعين على ضرورة إعادة تقييم مجلس الإدارة من أجل تحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا.

وقد قال المشجع مان سيتي سام إن النادي يحتاج إلى استبدال غوارديولا في صخب مذهل.

وقال أحد المشجعين "يحتاج مجلس الإدارة إلى إعادة التقييم؛ نحن بحاجة إلى مدير يفوز على هذا المستوى.. فعلنا كل شيء على المستوى المحلي، لكن لا يمكننا تكرار الإنجاز في دوري الأبطال".

ويمكن لمان سيتي إنقاذ الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقول غوارديولا بعد هزيمة أمس الأربعاء إن فريقه يحتاج إلى يومين للتأقلم مع الخسارة.

وقال "نحتاج إلى يوم أو يومين لكننا سننهض وسنأتي.. سنفعل ذلك مع جمهورنا. فعلنا كل ما في وسعنا، كنا قريبين حقًّا، لكن في النهاية لم نتمكن من القيام بذلك".

يذكر أن غواردويولا أكثر مدرب يخسر مباريات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (6 مرات)

وعندما سئل عما إذا كانت هذه أصعب أمسية أوروبية له في مسيرته التدريبية، أجاب غوارديولا "تعرضت لهزائم سيئة في دوري أبطال أوروبا من قبل، مثل برشلونة ضد تشلسي عندما لعبنا مباراتين استثنائيتين ولم نتمكن من الوصول للنهائي. لكن نعم، إن هذا صعب، لا يمكننا إنكاره.. كنا قريبين جدًّا من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. لم نلعب جيدا في الشوط الأول لكننا كنا أفضل كثيرًا في الشوط الثاني، سيطرنا على المباراة وسجلنا الهدف، ومن سوء الحظ لم نتمكن من إنهاء المهمة".

وتنتظر جماهير كرة القدم عامة ومانشستر سيتي وليفربول بوجه خاص معرفة تأثير إقصاء مانشستر سيتي بهذه الطريقة على حملة الفريق للحفاظ على لقبه بطلا للبريميرليغ وإن كان سيتعثر في الأمتار الأخيرة ويخرج بموسم صفري أم لا.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي