كأس العالم

جدول مباريات

18 لاعبا يغيبون عن كأس العالم في قطر بسبب الإصابة.. وفرنسا أكثر المتضررين

Ligue 1 - AS Monaco v Olympique de Marseille
أمين حارث يتألم بعد سقوطه مصابا أمس الأحد (رويترز)

ارتفعت أعداد الإصابات بين نجوم المنتخبات المشاركة بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر التي تنطلق مبارياتها الأحد القادم، ووصلت قائمة المصابين إلى 18 لاعبا بعد إصابة كريستوفر نكونكو خلال تدريب منتخب فرنسا أمس الثلاثاء.

ويعدّ منتخب فرنسا أكثر المتضررين من الإصابات بعدما ارتفع عدد الغائبين عن صفوفه إلى 5 لاعبين بعدما تسبّب لاعب وسط ريال مدريد إدواردو كامافينغا بإصابة جسيمة جديدة في صفوف "الديوك"، عندما تدخّل بشكل قوي جدًا على زميله بالمنتخب كريستوفر نكونكو، خلال تقسيمة مصغّرة بتدريبات فرنسا -أمس الثلاثاء- ليقرّر المدرب استبعاد نكونكو من القائمة المشاركة بكأس العالم 2022 في قطر.

وانضم منتخب المغرب للمتضررين من الإصابات بعدما تعرّض لاعبه أمين حارث لإصابة خطيرة في الركبة.

وأعلن نادي مرسيليا الفرنسي -اليوم الاثنين- أن لاعب وسطه المغربي أمين حارث تعرّض لالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ما سيبعده -منطقيًا- عن نهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم الذي ينطلق الأحد المقبل.

وقال النادي المتوسطي في بيانه "يعاني أمين حارث الذي أُصيب خلال مواجهة موناكو الأحد من التواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى". ومن المحتمل أن تبعده الإصابة عن الملاعب لأشهر عدة.

وأُصيب حارث في الدقيقة 58 خلال تدخّل مع أكسل ديساسي، فبقي على أرضية الملعب لبعض الوقت قبل تدخّل الطاقم الطبي لمارسيليا من أجل نقله إلى غرف الملابس على الحمّالة، تاركًا مكانه لديمتري باييت الذي بدا متأثرًا برؤية زميله المغربي يتألم.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية -الأربعاء الماضي- عن غياب ماني عن كأس العالم 2022 في قطر، بسبب الإصابة التي تعرّض لها -الثلاثاء الماضي- في مباراة فيردر بريمن.

وأوضحت الصحيفة أن الإصابة ستُبعد ماني عن الملاعب لأسابيع عدة، وهو ما يحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم التي تحتضنها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

لكن لم يصدر تأكيد من بايرن أو المنتخب السنغالي بحجم إصابة ماني أو مدة غيابه، مما يجعل موقفه يكتنفه الغموض حتى الآن، وذلك رغم انضمام المهاجم لتشكيلة السنغال في المونديال، على أمل اللحاق بالمباراة الثالثة في دور المجموعات.

وفي ما يلي قائمة باللاعبين الغائبين عن كأس العالم لكرة القدم في قطر بسبب الإصابات:

1. فواز القرني (السعودية):

أُصيب حارس منتخب السعودية فوّاز القرني خلال معسكر منتخب السعودية في أبو ظبي، وأعلن ناديه الشباب في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خضوعه لجراحة ناجحة، وذكرت تقارير أنه سيغيب لأشهر عدة.

2. بول بوغبا (فرنسا):

أُصيب بوغبا في ركبته خلال فترة ما قبل بداية الموسم، وخضع لجراحة في سبتمبر/أيلول الماضي لعلاج إصابة في غضروف مفصلي.

واستأنف اللاعب (29 عامًا) التدريبات، لكن في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قالت وكيلة أعماله إن لاعب خط الوسط لن يعود إلى اللعب مع يوفنتوس ولا فرنسا بطلة العالم قبل كأس العالم بقطر.

3. نغولو كانتي (فرنسا):

تلقّت آمال لاعب وسط تشلسي ضربة قوية خلال فترة التعافي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ التي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في مباراتين فقط هذا الموسم. وسيغيب 4 أشهر بعد خضوعه لجراحة.

4. بريسنيل كيمبيمبي (فرنسا):

سيغيب قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي عن تشكيلة بلاده في كأس العالم في قطر بعد "عدم تعافيه بشكل كاف" من إصابة في وتر العرقوب، وسيحلّ مكانه في تشكيلة أبطال العالم لاعب موناكو أكسل ديزازي، حسب ما أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم -اليوم الاثنين-.

واتُخذ القرار صبيحة الاثنين قبيل انطلاق الاستعدادات النهائية للمنتخب الفرنسي، بعد نقاش بين المدرب ديدييه ديشان والطاقم الطبي.

5. أبو بكر كمارا (فرنسا):

عانى لاعب وسط أستون فيلا من إصابة في الركبة في سبتمبر/أيلول الماضي، وسيغيب إلى ما بعد كأس العالم.

6. كريستوفر نكونكو (فرنسا):

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم -في بيان- نشره على موقعه الإلكتروني -أمس الثلاثاء- عن غياب نكونكو بشكل رسمي عن كأس العالم، وذلك بعدما غادر التدريبات قبل نهايتها مصابًا في ركبته اليسرى إثر كرة مشتركة مع زميله بالمنتخب.

7. تيمو فيرنر (ألمانيا):

أصيب تيمو فيرنر (26 عامًا) مهاجم منتخب ألمانيا في الكاحل، ليخرج في الشوط الأول خلال انتصار لايبزيغ 4-صفر على شاختار دونيتسك في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وسيغيب حتى نهاية 2022.

8. ريس جيمس (إنجلترا):

تعرّض اللاعب (22 عامًا) لإصابة في الركبة خلال مواجهة تشلسي وميلان في دوري أبطال أوروبا، ويبدو من المؤكد غيابه عن النهائيات لابتعاده عن الملاعب 8 أسابيع.

9. ديوغو جوتا (البرتغال):

سيغيب مهاجم ليفربول بسبب إصابة في ربلة الساق تعرّض لها خلال الفوز على مانشستر سيتي، لكن مدربه يورغن كلوب قال إنه ربما لن يحتاج إلى جراحة.

10. بيدرو نيتو (البرتغال):

سيخضع جناح ولفرهامبتون واندرارز (22 عامًا) لجراحة في الكاحل بسبب إصابته أمام وست هام يونايتد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

11. أرتور ميلو (البرازيل)

تعرّض لاعب الوسط المعار إلى ليفربول لإصابة عضلية خلال الاستعداد لمواجهة رينجرز في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

12. سكوت كينيدي (كندا):

تعرّض المدافع البالغ (25 عامًا) لإصابة في الكتف في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثناء مشاركته مع فريق يانريجنزبورغ في دوري الدرجة الثانية الألماني.

13. خيسوس "تيكاتيتو" كورونا (المكسيك):

أُصيب جناح إشبيلية بكسر في كاحله الأيسر أثناء تدريبه مع ناديه المنافس في الدوري الإسباني في أغسطس/ آب الماضي، وخضع لجراحة.

واختير اللاعب (29 عامًا) ضمن التشكيلة الأولية لمدرب المكسيك جيراردو مارتينو المكونة من 31 لاعبًا، لكن مدرب إشبيلية خورخي سامباولي قال إنه قد يعود إلى التدريبات فقط بحلول ديسمبر/كانون الأول المقبل.

14. بن تشيلويل (إنجلترا):

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ظهير أيسر منتخب إنجلترا بن تشيلويل سيغيب عن كأس العالم بعد استبعاده لما يصل إلى 3 أشهر، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وذلك قبل أيام على إعلان المدرب غاريث ساوثغيت تشكيلته النهائية للبطولة.

وخرج تشيلويل مصابًا في الوقت المحتسب بدل الضائع لمباراة فاز فيها تشلسي 2-1 على دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا.

وأمسك اللاعب -البالغ من العمر 25 عامًا- بمؤخرة فخذه الأيسر، بعدما ركض بسرعة وسقط على الأرض قبل أن يساعده الطاقم الطبي على الخروج من الملعب.

15. ماركو ريوس (ألمانيا):

تعرّض قائد روسيا دورتمون إصابة في الكاحل، ولم يكتمل تعافيه في الوقت المناسب.

16. يوتا ناكاياما (اليابان):

سيغيب المدافع عن النهائيات بسبب إصابة في الكاحل، سيغيب بسببها حتى نهاية الموسم.

17. جيوفاني لو سيلسو (الأرجنتين):

أُصيب لاعب الوسط في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب لفريقه فياريال الإسباني.

18. أمين حارث (المغرب).

Ligue 1 - AS Monaco v Olympique de Marseille
حارث يمسك بركبته المصابة بعد التحام قوي (رويترز)

لاعبون من المحتمل تعافيهم

فيما يلي قائمة بمجموعة لاعبين من المحتمل تعافيهم، واللحاق بمباريات المونديال:

1. ساديو ماني (السنغال).

2. باولو ديبالا (الأرجنتين):

قال جوزيه مورينيو مدرب روما إن اللاعب الأرجنتيني تعرض لإصابة "صعبة جدًا"، وهي التواء في عضلة بالفخذ عندما كان في طريقه لتسديد ركلة جزاء أمام ليتشي.

3. رونالد أراوخو (أوروغواي):

فضّل مدافع برشلونة الخضوع لجراحة في الفخذ في نهاية سبتمبر أيلول الماضي، وقال إنه اتخذ هذا القرار لاستعادة لياقته بشكل كامل في "أسرع وقت ممكن".

المصدر : الجزيرة + رويترز