كأس العالم

جدول مباريات

"عدم احترام".. لاعب وصحفي برازيلي يفتح النار على مدرب السيليساو بسبب قائمة مونديال قطر

فتح الصحفي البرازيلي اللاعب السابق جوزيه نيتو النار على تيتي مدرب منتخب بلاده، بعد الإعلان الرسمي عن قائمة "السيليساو" المشاركة في كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وقال نيتو في برنامجه التليفزيوني "هذا عار.. مزحة! أشعر بالخجل! ليس بسبب قصة داني ألفيش، ولكن ما هي قصة مارتينيلي؟ 33 هدفًا عبر مسيرته، هذا عدم احترام لكرة القدم".

وأضاف أن "القيام بذلك مع كرة القدم يدل على أنك لا تستحق المنصب الذي أنت فيه الآن.. استدعاء مارتينيلي وعدم استدعاء جابيجول (لاعب فلامنغو) هو عدم احترام، إنه أكبر عار في جميع الاستدعاءات.. لا يجب أن تشغل المنصب الذي تشغله".

منتخب البرازيل

وتابع نيتو "لا أحد يعرف الرجل (مارتينيلي) الذي سجل 5 أهداف في الموسم عندما يتجول في أي مركز تجاري هنا.. بينما لا يستدعي جابيجول الذي سجل هدف الفوز بلقب ليبرتادوريس، والذي سجل 29 هدفًا على مدى الموسم".

وأردف اللاعب السابق البالغ من العمر 56 عاما: "كم عدد الأهداف التي سجلها غابرييل جيسوس في هذه المباريات الأخيرة؟ لا شيء. في كأس العالم؟ صفر، في التصفيات؟ صفر. لم يسجل في 8 مباريات".

ويستعد منتخب السيليساو لافتتاح مبارياته في كأس العالم يوم 24 من الشهر الجاري ضد منتخب صربيا، في المجموعة التي تضم أيضا كلا من الكاميرون وسويسرا.

وكان تيتي قد أعلن تشكيلة منتخب البرازيل الرسمية لمونديال قطر التي تضمّ 9 مهاجمين منذ 3 أيام، وهي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويفيرتون (بالميراس).

الدفاع: داني ألفيس (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشلسي الإنجليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فابينيو (ليفربول الإنجليزي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).

الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد الإسباني)، ريشارليسون (توتنهام الإنجليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، غابريال جيسوس وغابريال مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي)، بيدرو (فلامغنو).

المصدر : الجزيرة + وكالة سند