كوريا الجنوبية على أعتاب التأهل لكأس العالم في قطر بفوز ثمين على لبنان

World Cup - Asian Qualifiers - Group A - Lebanon v South Korea
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بعد تسجيل هدف الفوز بمرمى لبنان (رويترز)

استقبل منتخب لبنان هدفا في نهاية الشوط الأول ليخسر على أرضه 1-صفر أمام كوريا الجنوبية التي أصبحت على أعتاب التأهل لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 اليوم الخميس.

وفي غياب الثنائي المصاب سو هيونج-مين وهوانج هي-تشان سجل تشو جوي-سونغ هدف اللقاء الوحيد لفريق المدرب باولو بينتو في صيدا.

وصعدت كوريا الجنوبية إلى صدارة المجموعة الأولى مؤقتا برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن إيران التي تستضيف العراق في وقت لاحق اليوم الخميس.

وستضمن كوريا الجنوبية التأهل لكأس العالم إذا لم تفز الإمارات على سوريا في دبي في وقت لاحق اليوم، أو ستخوض الملحق على الأقل.

وهذه الخسارة الرابعة للبنان بالمجموعة ليبقى في المركز الرابع ولديه 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات صاحبة المركز الثالث.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

وأحرز تشو الهدف الوحيد حين حوّل تمريرة هوانج أوي-جو العرضية إلى الشباك من مسافة قريبة.

ولم يكن الفريق اللبناني فريسة سهلة إذ سدد الشقيقان ألكسندر وفيلكس ملكي في إطار المرمى.

وفي وقت سابق اليوم الخميس بالمجموعة الثانية فازت أستراليا 4-صفر على فيتنام في ملبورن، لكنها تبقى في المركز الثالث بعد تغلب اليابان صاحبة المركز الثاني 2-صفر على الصين المتواضعة في ملعب سايتاما.

ويمكن للسعودية المتصدرة أن توسع الفارق إلى 4 نقاط عن اليابان و5 نقاط عن أستراليا إذا فازت على أرضها أمام عمان اليوم.

المصدر : رويترز