الفيفا يتلقى 1.2 مليون طلب لشراء تذاكر كأس العالم في قطر خلال يوم واحد

One year to go until the 2022 World Cup in Qatar
رئيس الفيفا (يمين) مع النجم الفرنسي السابق ديسايي الذي يحمل كأس العالم خلال حفل الكشف عن ساعة العد التنازلي لمونديال قطر (رويترز)

شهد انطلاق مبيعات تذاكر كأس العالم قطر 2022 إقبالًا ضخمًا من مختلف أنحاء العالم، فقد طلب مشجعو كرة القدم في العالم أكثر من 1.2 مليون تذكرة في أول 24 ساعة من فترة المبيعات الأولية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، أن إقبال المشجعين جاء من دولة قطر ثم الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة وإنجلترا والهند والمملكة العربية السعودية والبرازيل وفرنسا.

وأضاف "طُلب ما يزيد على 140 ألف تذكرة للمباراة النهائية التي من المقرر أن تقام في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل في ملعب لوسيل، كما طلب ما يزيد على 80 ألف تذكرة لمباراة الافتتاح".

وأوضح "في ضوء الإقبال الملحوظ من جميع أرجاء العالم، يود فيفا أن يذكّر جميع المشجعين أن موقعه الإلكتروني الرسمي هو الموقع الشرعي الوحيد الذي يمكن التقدم عليه بطلبات الحصول على تذاكر كأس العالم قطر 2022".

وتابع "يستطيع المشجعون خلال المرحلة الأولى من المبيعات، التي تنتهي في الثامن من فبراير/شباط 2022، تسليم طلبات التذاكر في أي وقت، وفي هذه المرحلة ستحظى جميع الطلبات بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء سلّمت طلبات التذاكر في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما".

وقال فيفا "يبدأ تخصيص التذاكر بعد انتهاء تقديم الطلبات. إذا تجاوز عدد التذاكر الذي تم التقدم بطلبات للحصول عليها عدد التذاكر المتوفرة للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، ستُخصص التذاكر لمقدمي الطلبات بعملية سحب عشوائية".

تجدر الإشارة إلى أن قطر ستنظم مونديال عام 2022 في الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 من ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية