هكذا أثر الخلاف الدبلوماسي على مواجهة إسبانيا وكوسوفو في تصفيات مونديال قطر

World Cup - UEFA Qualifiers - Group B - Kosovo v Spain
إسبانيا واحدة من 5 دول أوروبية ترفض الاعتراف بكوسوفو (رويترز)

أثر الخلاف الدبلوماسي بين إسبانيا وكوسوفو على مباراة جمعت البلدين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي انتهت بفوز الإسبان بهدفين نظيفين.

وأظهر مقطع فيديو متداول قيام بعض الجماهير في كوسوفو -التي استضافت اللقاء- برفع لافتة مكتوب عليها "إسبانيا، أهلا بكم في جمهورية كوسوفو" في إشارة إلى عدم اعتراف مدريد باستقلال هذا البلد عن صربيا حتى الآن.

في السياق، بدأت ملامح الاختلاف الدبلوماسي على المعسكر الإسباني مبكرا، إذ رفض جناح المنتخب بابلو سارابيا ذكر اسم كوسوفو خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء.

ووجه صحفي محلي عتابا له على عدم ذكر اسم دولته خلال حديثه بالمؤتمر، ليكتفي سارابيا بالرد عليه بأنه "لم يفهم صيغة السؤال" ويواجه صعوبة في الترجمة.

من جهته، تجنب حساب "الماتادور الإسباني" -عبر تويتر- ذكر اسم كوسوفو بشكل صريح، ولكنه اكتفى بالإشارة إلى مدينة بريشتينا أو ملعب "فاضل فوكري" الذي احتضن المباراة، إلى جانب استخدام حروف "Kos" في وسم المباراة.

وتسبب ذلك الخلاف في عدم بث المباراة مباشرة عبر القنوات المحلية، حيث تجاهل المعلقون الإسبان ذكر اسم الدولة أيضا، كما أشير لكوسوفو بالأحرف الصغيرة في مكان النتيجة على الشاشة.

وتعد إسبانيا واحدة من 5 دول أوروبية ترفض الاعتراف بكوسوفو، حيث تضم القائمة كلا من سلوفاكيا ورومانيا واليونان وقبرص.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، في حين تأتي كوسوفو في المركز الرابع بـ 4 نقاط من 5 مباريات فقط.

 

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

إنفانتينو خلال زيارته اليوم لملعب لوسيل الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2022 (الجزيرة)

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو اليوم الأربعاء إنه يجب على روابط الدوري في إنجلترا وإسبانيا السماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم “لحماية النزاهة الرياضية”.

Published On 25/8/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة