كيروش يحقق الإجماع مبكرا بعد اختياره لتدريب منتخب مصر

International Friendly - Chile v Colombia Soccer Football - International Friendly - Chile v Colombia - Estadio Jose Rico Perez, Alicante, Spain - October 12, 2019 Colombia coach Carlos Queiroz REUTERS/Javier Barbancho
كارلوس كيروش سبق له تدريب العديد من المنتخبات ومن بينها إيران والإمارات وكولومبيا (رويترز)

سادت حالة من التفاؤل منصات التواصل في مصر، بعد الإعلان عن البرتغالي كارلوس كيروش مدربا جديدا للمنتخب الأول، خلفا لحسام البدري.

وحسب بيان نشره اتحاد الكرة المصري عبر فيسبوك، فإن الجهاز الجديد سيضم مساعدا أجنبيا لكيروش، ومحللا للآداء، ومختصا للتأهيل، إلى جانب تعيين ضياء السيد مدربا عاما، ومحمد شوقي مدربا، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

وأوضح البيان أن الجهاز الجديد سيصل القاهرة بداية الأسبوع المقبل، في حين يصل كيروش نهاية الأسبوع نفسه، وسيتم استكمال الجهازين الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال اجتماع قادم.

وانقلب تشاؤم المتابعين -الذي رافق النتائج الأخيرة للمنتخب المصري- إلى تفاؤل عقب تعيين المدرب البرتغالي، وعبر محللون عن ارتياحهم للقرار رغم عدم طرح اسمه في الترشيحات على مدار اليومين الماضيين.

وتطرق آخرون إلى اختيار جهازه المعاون الذي وُصف بـ"المتوازن"، لا سيما ضياء السيد الذي درب مجموعة اللاعبين الحاليين في مراحل سنية مختلفة على صعيد المنتخبات.

ورأى الإعلامي إبراهيم فايق أن تشكيل الجهاز الفني الجديد "متوازن ومحترم"، ورأى المعلق محمد الكواليني أن الاختيار كان في محله.

وعلق الصحفي محمد الجزار على اختيار كيروش، وقال إن الجهاز الفني الجديد على مستوى عال ويليق بالمرحلة، في حين أكد الصحفي أحمد العريان أن كيروش "أفضل من المرشحين الذين تم تداول أسمائهم في الأيام الماضية".

الإعلامي كريم رمزي وصف اختيار المدرب البرتغالي بـ"مفاجأة حلوة"، رغم تحفظه على التجربة السابقة للمدرب مع نادي ريال مدريد.

واعتبر الصحفي ماجد الجزار أن كيروش خاض تجارب مقبولة في مسيرته، وعبر عن أمله أن يقف الحظ إلى جانب المدرب البرتغالي في تجربته مع المنتخب المصري.

وسبق لكيروش (68 عاما) تدريب منتخبات البرتغال وإيران والإمارات وجنوب أفريقيا وكولومبيا، كما درب ريال مدريد وسبورتنغ لشبونة، وعمل مساعدا للمدرب الأسطورة أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد.

وتعادلت مصر -بطلة أفريقيا 7 مرات- بصعوبة 1-1 خارج أرضها مع الغابون بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة الأحد الماضي، وتحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتمت إقالة البدري بعد العودة من الغابون، لتنتهي تجربة المدرب المصري التي بدأت قبل نحو سنتين، وتخللتها انتقادات كبيرة لخياراته ونتائجه مع المجموعة التي يقودها النجم محمد صلاح.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

Egypt's newly-appointed national football team coach Hossam el-Badri gives a press conference in the capital Cairo on September 26, 2019. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP)

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإقالة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني والجهاز المعاون له، بعد تعادل المنتخب مع نظيره الغابوني 1-1 ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

Published On 7/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة