تراجع كارثي لبرشلونة وصعود صاروخي لسان جيرمان.. الأندية العشرة الأعلى قيمة سوقية في العالم

FC Barcelona Press Conference Soccer Football - FC Barcelona Press Conference - Camp Nou, Barcelona, Spain - August 6, 2021 An image of Lionel Messi is seen combined with an FC Barcelona emblem outside the Camp Nou before the press conference REUTERS/Albert Gea
برشلونة يتذيّل قائمة الأندية العشرة الأعلى قيمة سوقية في العالم (رويترز)

الثلاثاء في 31 من الشهر الماضي أغلقت سوق الانتقالات الصيفية التي وصفت بأنها الأكثر إثارة وغرابة وجنونا في تاريخ كرة القدم.

ويكفي القول إن هذه السوق شهدت انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، وعودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، والبلجيكي روميلو لوكاكو إلى تشلسي.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" (transfermarkt)، فإن قائمة الأندية العشرة الأعلى قيمة سوقية في العالم طرأت عليها تعديلات جوهرية، إذ تراجع برشلونة إلى المركز العاشر وريال مدريد إلى السابع، في حين صعد الفريق الباريسي -الذي نجح في التعاقد مجانا مع كل من ميسي والهولندي فينالدوم والإسباني راموس والحارس الإيطالي دوناروما- إلى المركز الثاني.

  1. مانشستر سيتي: مليار و400 ألف يورو.
  2. باريس سان جيرمان: 977 مليون يورو.
  3. مانشستر يونايتد: 937 مليون يورو.
  4. تشلسي: 882 مليون يورو.
  5. ليفربول: 880 مليون يورو.
  6. بايرن ميونخ: 852 مليون يورو.
  7. ريال مدريد: 784 مليون يورو.
  8. أتلتيكو مدريد: 755 مليون يورو.
  9. توتنهام: 697 مليون يورو.
  10. برشلونة: 676 مليون يورو.
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية للاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى، وشهد صفقات مدوية عززت موقعه كأبرز نافذة انتقالات في عالم كرة القدم منذ سنوات طويلة.

2/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة