إنذار بسبب مراوغة فنية.. نيمار غاضب من التحكيم في فرنسا

World Cup - UEFA Qualifiers - Group C - Lithuania v Northern Ireland Soccer Football - World Cup - UEFA Qualifiers - Group C - Lithuania v Northern Ireland - LFF Stadium, Vilnius, Lithuania - September 2, 2021 Referee Stephanie Frappart in action REUTERS/Alfredas Pliadis
الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت في مباراة سابقة بالدوري الفرنسي (رويترز)

أثارت الحَكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت الجدل بعد إشهارها بطاقة صفراء في وجه اللاعب البرازيلي لوكاس باكيتا لنادي ليون، في المواجهة التي جمعت بين فريقه ونادي تروا أمس الأربعاء في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية باكيتا وهو يحاول تجاوز منافسه عبر مراوغة فنية برفع الكرة فوق المدافع، ولكن اللاعب المنافس تصدى للمحاولة.

وبعد لحظات من اللقطة أشهرت الحكم فرابارت بطاقة صفراء في وجه باكيتا، الذي بدا مستغربا من القرار، وتباينت التبريرات حول سبب إشهار البطاقة؛ بين من يؤكد أنها بسبب عدم استجابة اللاعب لدعوة الحكم التي طلبت منه الاقتراب منها لتنبيهه حول حديث بينه وبين المدافع المنافس بعد المراوغة، ورأى آخرون أن الإنذار كان بسبب اللقطة الفنية التي اعتبرت استفزازا للمنافس.

وكان نيمار ضمن القسم الثاني، واستنكر عبر حسابه في موقع إنستغرام إشهار البطاقة الصفراء في وجه زميله في المنتخب البرازيلي.

نيمارنيمار تفاعل عبر إنستغرام مع اللقطة المثيرة للجدل (مواقع التواصل)

وقال نيمار "لقطة حزينة للغاية، خذ بطاقة صفراء بسبب مراوغة، اللقطة الفنية هي الحل بغض النظر عن مكان وزمان المباراة. حدث لي هذا الموسم الماضي. وهذا العام يحدث لباكيتا. بصراحة أنا لا أفهم الدافع. انتهت لعبة (جوغا بونيتو) الشهيرة. استمتعوا بها وما زال هناك متسع من الوقت". و"جوغا بونيتو" هي التسمية البرازيلية للقطة التي قام بها باكيتا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Barcelona's Neymar is seen next a giant team logo during a training session at the Joan Gamper training camp Barcelona's Neymar is seen next a giant team logo during a training session at the Joan Gamper training camp, on the eve of their Champions League group soccer match against BATE Borisov, near Barcelona, Spain, November 3, 2015. REUTERS/Albert Gea

أعلن نادي برشلونة التوصل إلى اتفاق مع لاعبه البرازيلي السابق نيمار؛ لتسوية النزاعات القضائية بينهما حول عقد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.

Published On 26/7/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة