هل يكون تشافي المدرب الجديد لبرشلونة؟

Barcelona's Lionel Messi poses with his Ballon d'Or trophy next to his teammates Iniesta and Hernandez before their Spanish King's Cup soccer match against Real Betis in Barcelona
تشافي (يمين) يحتفل مع إنييستا (يسار) بفوز ميسي بالكرة الذهبية (رويترز)

أكدت تقارير إسبانية أن إدارة نادي برشلونة في طريقها للتعاقد مع مدرب جديد بدلا من الهولندي رونالد كومان الذي تراجع الفريق تحت قيادته بشكل كبير على مستوى الأداء والنتائج.

وفي الوقت الذي طرحت فيه بعض الصحف الإسبانية اسم نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، الذي يدرب فريق السد بطل دوري نجوم قطر حاليا، أعطى الحساب الرسمي للنادي على تويتر بعض الإشارات على قوة هذا الترشيح -وهو ليس جديدا- حيث غرد بمقطعي فيديو لأهداف تشافي يومي 15 و19 من الشهر الجاري، تحت عنوان هدف اليوم.

وقال أندريس إنييستا رفيق تشافي في النجومية ببرشلونة والمنتخب الإسباني، في حوار مع صحيفة "سبورت" (SPORT) الكتالونية، إن تشافي هو الأنسب لتدريب برشلونة لأنه يستعد لذلك منذ فترة طويلة ولديه الثقة لمواجهة هذا التحدي.

وحسب التقارير الإسبانية، فإن منافس تشافي في تدريب برشلونة هو روبيرتو مارتينيز، الذي حقق مع المنتخب البلجيكي طفرة وعدة نجاحات منذ تولى تدريبه في 2016، لكنه أكثر استقرارا مع المنتخب البلجيكي الذي قد يفضله عن تدريب يحتاج لبناء وجهد كبير ويتعرض أي مدرب له لضغط المطالبة بتحقيق الانتصارات والبطولات.

وقد يكون إعلان المدرب الجديد خلال أيام، خاصة إذا استمر الأداء السيئ وفقدان الانتصارات مع كومان، الذي أصبحت أيامه في برشلونة معدودة، حسب الصحف الإسبانية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تساءلت صحيفة “ماركا”: هل تشافي أفضل لاعب في تاريخ إسبانيا؟ وذلك على خلفية أن اللاعب هو الإسباني الوحيد في تشكيلة أفضل فريق في تاريخ الساحرة المستديرة، التي نشرتها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

15/12/2020

قال الهولندي رونالد كومان مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد إنه لا يشعر بأي ندم على قراره تولي مسؤولية قيادة الفريق الكتالوني، مشيرا إلى أنه ليس خائفا على مستقبله مع النادي.

19/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة