ليفاندوفسكي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي وبنزيمة يتفوق عليه وعلى هالاند

Benzema - Lewandowski - Haaland
بنزيمة (يسار) سجل بداية رائعة هذا الموسم مع هالاند (يمين) يليهما ليفاندوفسكي (مواقع التواصل)

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا خلال الموسم الماضي، في الوقت الذي يتفوق عليه النجم الفرنسي كريم بنزيمة هذا الموسم.

وسجل البولندي ليفاندوفسكي 41 هدفا في الدوري الألماني (بوندسليغا) خلال الموسم الماضي، محطما بذلك رقم الأسطورة غيرد مولر (40 هدفا) الذي حققه قبل نحو 50 عاما.

وقال ليفاندوفسكي خلال تتويجه في متحف بايرن ميونخ "أنا فخور للغاية. بغض النظر عن المكان الذي تأتي منه، يجب عليك دائما أن تؤمن بتحقيق إنجازات عظيمة".

تفوق بنزيمة

ورغم أن بنزيمة (33 عامًا) كان بعيدا نسبيا عن المنافسة على الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، فإن انطلاقته الاستثنائية هذا الموسم جعلته يتفوق على الجميع، وفي مقدمتهم إرلينغ هالاند أقرب الهدافين إليه في السباق حتى الآن يليه ليفاندوفسكي.

وبعد مرور 5 جولات في الدوريات الخمسة الكبرى -باستثناء الدوري الفرنسي 6 جولات- حقق بنزيمة شراكة رائعة مع فينيسيوس جعلته يقود ريال مدريد للانتصارات ويتصدر سباق الهدافين بـ6 أهداف و5 تمريرات حاسمة، مما يجعله الأول على مستوى صنع الأهداف في أوروبا حتى الآن.

وبانطلاقة رائعة أيضا للنجم النرويجي هالاند جعلته يحتل المرتبة الثانية في السباق برصيد 7 أهداف، أي هدف كل 64 دقيقة، وله 3 تمريرات حاسمة.

وحل ليفاندوفسكي في المرتبة الثالثة برصيد 7 أهداف ولكن ليس له أي تمريرات حاسمة.

المصدر : ماركا + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

Valencia CF v Real Madrid CF - La Liga Santander

لا جدال بأن النجم المجري بوشكاش هو أسطورة ريال مدريد والكرة الإسبانية خاصة أنه نال جوائزه الأربع كهداف للدوري عندما كان عمره أكثر من 30 عاما، ويتطلع اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة لتكرار هذا الإنجاز.

Published On 20/9/2021
uro 2020 - France Training Soccer Football - Euro 2020 - France Training - Clairefontaine, Clairefontaine-En-Yvelines, France - May 27, 2021 France coach Didier Deschamps with Karim Benzema during training REUTERS/Christian Hartmann

يحرص النجم الفرنسي كريم بنزيمة على ارتداء ضمادة خاصة في كل مبارياته مع ريال مدريد أو منتخب فرنسا، والأمر لا يتعلق بتميمة حظ يحرص عليها اللاعب، ولكن بسبب إصابة غريبة تلازمه منذ نحو 3 سنوات.

Published On 7/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة