ستجرى في البصرة.. تأجيل بطولة "خليجي 25" مرة أخرى

كأس خليجي 24 قطر
بطولة "خليجي 25" تأجلت أكثر من مرة في السنوات الماضية (مواقع التواصل)

أعلن المكتب التنفيذي لاتحادات دول الخليج العربية تأجيل بطولة "خليجي 25″، التي كان من المقرر أن تستضيفها مدينة البصرة العراقية، إلى 2023.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال إن المكتب التنفيذي لاتحادات كرة القدم الخليجية اجتمع اليوم الاثنين -عبر دائرة تلفزيونية مغلقة- وقرر تأجيل بطولة "خليجي 25" إلى يناير/كانون الثاني 2023، مع احتفاظ العراق والبصرة تحديدا بأحقية تنظيم البطولة بصورة طبيعية، كما تم إقرارها سابقا.

وأضاف أن الاجتماع حدد 30 يونيو/حزيران 2022، موعدا نهائيا لاستكمال جميع متطلبات البطولة، على أن تتواصل لجان التفتيش الهندسية مع العراق في هذا الشأن، مبينا أن العراق أوفى بجميع المتطلبات وسيكسب المزيد من الوقت لتهيئتها.

وهذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق البطولة الخليجية، بعد استضافة العاصمة بغداد النسخة الخامسة عام 1979، وتوج منتخب "أسود الرافدين" بلقبها آنذاك.

وتأجلت بطولة "خليجي 25" في مدينة البصرة أكثر من مرة في السنوات الماضية نتيجة التوترات الأمنية وعدم استقرار المدن العراقية، وبسبب الاحتجاجات الشعبية، ولسوء الخدمات.

يذكر أن النسخة الماضية من البطولة "خليجي 24" أقيمت في قطر عام 2019، وتوّج منتخب البحرين بلقبها على حساب نظيره السعودي، إثر فوزه 2-صفر في المباراة النهائية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الدوحة تستقبل المنتخبات المشاركة في كأس الخليج

فاز العراق رسميا بشرف استضافة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) بالإجماع من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر خلال المؤتمر العام للبطولة الذي عقد في الدوحة.

Published On 28/11/2019
ملعب البصرة في العراق

تترقب الأوساط الرياضية العراقية اجتماع الهيئة العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لحسم ملف استضافة بطولة “خليجي 25” في محافظة البصرة، وذلك عقب الموافقة الأولية التي أعلنها الاتحاد عام 2019.

Published On 23/3/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة