110 ملايين يورو في 3 مواسم.. تفاصيل راتب ميسي مع سان جيرمان

Club Brugge KV v Paris Saint-Germain: Group A - UEFA Champions League
ميسي كان يتقاضى 138 مليون يورو سنويا مع برشلونة (غيتي)

انتقل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة، ولكن لم تُعرف تفاصيل راتبه السنوي مع الفريق الباريسي الذي كشفته اليوم صحيفة فرنسية.

وذكرت صحيفة "ليكيب" (L’Équipe) الفرنسية أن راتب قائد منتخب الأرجنتين يبلغ 30 مليون يورو في أول موسم ليرتفع المبلغ إلى 40 مليونا في الموسمين الثاني والثالث إذ بقي مع الفريق الباريسي، بفضل مكافآت الولاء والالتزام بالعقد.

وهذا الراتب مماثل لما يحصل عليه النجم البرازيلي نيمار، الذي مدد عقده مع سان جيرمان حتى 2025، ولم يحصل نيمار على أي زيادة في الراتب عند التجديد، بل سينخفض راتبه مع مرور سنوات العقد.

وراتب النجمين لا يتضمن المكافآت الفردية أو الجماعية.

ولكن الأمر غير الاعتيادي في عقد ميسي هو أن الأخير سيحصل على مليون يورو من راتبه بعملة النادي الرقمية المشفرة "بي إس جي فان توكن" (PSG fan token).

وأفادت التقارير بأن شركة باريس سان جيرمان دخلت في شراكة رعاية مع واحدة من أكبر منصات التشفير "كريبتو" (Crypto) لتصبح الراعي الرسمي للنادي، وهذا ما يدر عليها ربحا يبلغ نحو 30 مليون يورو في الموسم.

يذكر أن ميسي كان يتقاضى -بحسب تقارير إعلامية- 138 مليون يورو سنويا في برشلونة من دون المكافآت والمتغيرات.

المصدر : ليكيب

حول هذه القصة

Club Brugge KV v Paris Saint-Germain: Group A - UEFA Champions League

ليلة نارية ومباريات مثيرة شهدتها الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ظهر فيها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في البطولة لأول مرة مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

Published On 15/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة