موقف إنساني راق من توخيل قبل مغادرة باريس سان جيرمان

Ligue 1 - Paris St Germain v Stade Rennes Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v Stade Rennes - Parc des Princes, Paris, France - November 7, 2020 Paris St Germain coach Thomas Tuchel during the match REUTERS/Gonzalo Fuentes
توخيل توج بـ6 ألقاب مع باريس سان جيرمان (رويترز)

أثبت المدرب الألماني توماس توخيل قدراته الفنية وكتب اسمه بين أفضل مدربي العالم بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي مع تشلسي، غير أن المدرب السابق لباريس سان جيرمان أظهر جانبا إنسانيا راقيا قبل مغادرة العاصمة الفرنسية.

وذكر موقع "آر أم سي" (RMC) الفرنسي أن المدرب الألماني وبعد وصوله إلى باريس في عام 2018 لقيادة سان جيرمان، استعان بمساعِدة منزلية من الفلبين.

وبعد فترة لاحظ توخيل انغماس المساعدة في العمل ومراكمة الساعات الإضافية خارج أوقاتها الرسمية المطلوبة منها.

وعند اقترابه من المساعدة وسؤالها علم أنها تسعى لجمع مبلغ مالي كبير من أجل عملية جراحية في القلب لأحد أبنائها، فقرر المدرب الألماني التكفل بالمصاريف الكاملة للعملية.

وقبل مغادرة العاصمة الفرنسية بعد نهاية مشواره مع سان جيرمان في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أهدى توخيل منزلا للمساعدة المنزلية في بلادها لتتمكن من تحقيق حلمها بالعودة للعيش مع أبنائها وعائلتها.

وحقق توخيل الفوز في 96 مباراة من بين 127 مع باريس سان جيرمان، وتوج مع النادي الفرنسي بـ6 ألقاب.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كومبو باسم ليفاندوفسكي وهالاند ولكم الشكر Robert Lewandowski Erling Haaland

تُوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي -هداف فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم- بلقب لاعب العام بألمانيا للمرة الثانية على التوالي في استطلاع نظمته مجلة “كيكر” الألمانية وأعلنت نتائجه اليوم الأحد.

Published On 25/7/2021

كان التغيير المستمر في التشكيل دوما سمّة رئيسية لغوارديولا، لكن هذه التغييرات لم تصب دوما في مصلحة فريقه، خاصّة حين يواجه فريقا مثل تشيلسي تحت قيادة توخيل، في مباراة مصيرية مثل نهائي الأبطال.

Published On 1/6/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة