هل رونالدينيو أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ؟

Barcelona's Ronaldinho is silhouetted against the sky during their Spanish first division soccer match against Racing Santander in Santander
خزانة الساحر البرازيلي رونالدينيو فريدة لأنها مليئة بكل الألقاب والجوائز الفردية التي يمكن أن يفوز بها لاعب كرة قدم (رويترز)

سجال لا ينتهي على هوية أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم؛ فهل أرقام اللاعب أو ألقابه أو جوائزه الفردية أو مسيرته التي يمكن أن تحسم الجدل؟

فإذا أخذنا معيار الألقاب والجوائز، يظهر لدينا أن خزانة الساحر البرازيلي رونالدينيو فريدة، لأنها مليئة بكل الألقاب والجوائز الفردية التي يمكن أن يفوز بها لاعب كرة قدم.

فأساطير كرة القدم لم يستطيعوا جمع كل الألقاب كما فعل النجم السابق لبرشلونة وميلان:

  • البرازيلي كاكا لم يفز بكأس ليبرتادوريس.
  • الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يفز بدوري أبطال أوروبا.
  • السويدي زلاتان إبرهيموفيتش لم يفز بدوري الأبطال ولا بالكرة الذهبية.
  • الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لم يظفرا بلقب كأس العالم.

وحده رونالدينيو فاز بكل هذه الألقاب والجوائز مجتمعة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

عبّر النجم الفرنسي بول بوغبا والأرجنتيني باولو ديبالا عن سعادتهما الغامرة بلقاء النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو، كما نشر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صورة تجمعه بالظاهرة رونالدو.

Published On 6/7/2021
Real Madrid v FC Barcelona Spanish Primera Liga

دائما ما تحظى مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين بالكثير من المشاهد الغريبة أو الطريفة، التي تلفت الأنظار أكثر إلى واحدة من أهم مواجهات كرة القدم في العالم على مر التاريخ.

Published On 10/4/2021

تفوق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على النجم البرازيلي السابق رونالدينيو في استفتاء نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاختيار الأفضل بينهما عندما كانا لاعبَين لفريقي ريال مدريد وبرشلونة.

Published On 10/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة