أفضل بداية لريال مدريد في حقبة ما بعد رونالدو

Champions League Semi Final Second Leg - Real Madrid v Bayern Munich
ريال مدريد لم يصل لنهائي أبطال أوروبا منذ رحيل رونالدو (رويترز)

منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن فريق ريال مدريد في 2018 لم يحظ الملكي بالنجاح نفسه الذي حققه في بدايته هذا الموسم.

وخاض ريال مدريد حتى الآن 5 مباريات في موسم 2021-2022 تحت قيادة المدرب العائد كارلو أنشيلوتي، فاز في 4 منها، آخرها أمس الأربعاء 1-0 على إنتر ميلان في أبطال أوروبا، وتعادل في مباراة واحدة في جميع المسابقات.

ولم يحظ الملكي ببداية رائعة مثل هذه منذ موسم 2017-2018، آخر موسم قضاه رونالدو في النادي، عندما كان ريال مدريد يمثل القوة الأكبر في دوري أبطال أوروبا، وينافس برشلونة بقوة على لقب الليغا.

وبين موسمي 2013-2014 و2017-2018، فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 4 مرات من أصل 5، وفي تغير قاس على النادي وجماهيره لم يصل إلى النهائي مرة واحدة منذ ذلك الحين.

ورغم أن بدايته الناجحة هذا الموسم ليست ضمانًا للألقاب القادمة، فإنها أساس رائع لموسم قد يكون واعدا، ويستعيد فيه ريال مدريد -صاحب أفضل الأرقام القياسية في أبطال أوروبا- أمجاده القريبة.

ويعد بايرن ميونخ الألماني الأفضل من حيث بداية الموسم الحالي، إذ حقق 6 انتصارات وتعادلا واحدا في 7 مباريات، وسجل 31 هدفًا، يليه باريس سان جيرمان بـ5 انتصارات وتعادل واحد من 6 مباريات، في حين حقق تشلسي 4 انتصارات وتعادلين.

كما حقق ريال مدريد 2021 بقيادة أنشيلوتي عددًا من الأهداف يفوق عددها أهداف النادي في السنوات القليلة الماضية، بعد أن سجل 14 هدفًا في 5 مباريات، بمعدل 2.8 هدف في المباراة الواحدة، وإن كان فاق هذا المعدل موسمُ 2016-2017، عندما سجل متوسط ​​3 أهداف في المباراة الواحدة.

المصدر : ماركا

حول هذه القصة

Manchester United's Ronaldo reacts during their English Premier League soccer match against Portsmouth in Manchester

كشف تقرير بريطاني أنه لم يكن لدى نادي مانشستر يونايتد أي نية للتعاقد مع رونالدو هذا الصيف، لكنه تحرك مضطرا لإعادة النجم البرتغالي الذي تألق معه على مدار 5 مواسم من قبل لسببين رئيسيين لم يكشف عنهما.

Published On 30/8/2021
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo helps Barcelona’s Lionel Messi get back to his feet REUTERS/Sergio Perez

كان سوق الانتقالات الصيفية الحالي مجنونًا بشكل عام وبالنسبة لكريستيانو رونالدو بشكل خاص، حيث كشفت تسريبات أذاعها راديو كتالونيا أن برشلونة كان من الأندية التي عرض عليها رونالدو نفسه لكنه قوبل بالرفض.

Published On 30/8/2021
Champions League - Group F - BSC Young Boys v Manchester United

أفسد فريق يانغ بويز السويسري احتفال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالعودة للتسجيل بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تغلب على يونايتد 2-1 بمستهل دور المجموعات.

Published On 14/9/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة