منتخبات أخفقت في التأهل لمونديال 2018 وعوّضت بلقب "بطل القارة"

منتخب الجزائر فاز بلقب كأس أمم أفريقيا بعد 29 عاما من الانتظار (رويترز)
منتخب الجزائر فاز بلقب كأس أمم أفريقيا بعد 29 عاما من الانتظار (رويترز)

4 منتخبات لم تنجح في التأهل لمونديال 2018 الذي أقيم في روسيا، ولكنها عوّضت هذا الإخفاق بالتتويج بلقب قارتها.

آخر هذه المنتخبات التي عوّضت الخيبة المونديالية كانت الولايات المتحدة التي فازت بلقب "الكأس الذهبية" لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على نظيره المكسيكي بهدف نظيف.

وقبل بلاد "العم سام"، فازت إيطاليا -التي مثّل عدم تأهلها للمونديال الروسي صدمة- بلقب أمم أوروبا بفوزها على إنجلترا بركلات الترجيح في الـ12 من الشهر الماضي، ومثّل هذا اللقب تعويضا "دسما" لعشاق "الآتزوري" عن الإخفاق المونديالي.

وبعد الأداء الذي أشيد فيه بمونديال البرازيل 2014، لم يستطع منتخب الجزائر التأهل لمونديال روسيا، ولكن "الخضر" لم يتأثروا بهذا وذهبوا إلى مصر وبلغوا نهائي كأس الأمم الأفريقية الأهم وهزموا السنغال في النهائي بهدف نظيف في 19 يوليو/تموز 2019، محققين لقبا طال انتظاره، 29 عاما.

وأول منتخب عوّض عدم تأهله لمونديال روسيا كان "العنابي" القطري الذي فاز -أول مرة في تاريخه- بلقب أمم آسيا بعد تغلبه على منتخب اليابان 3-1 في المباراة النهائية التي أجريت في الأول من فبراير/شباط 2019.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

انتزع المنتخب الأميركي لكرة القدم لقب بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي أقيمت على أرضه، بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على نظيره المكسيكي بهدف نظيف.

2/8/2021

هيمن المنتخب القطري على جوائز كأس آسيا لكرة القدم، حيث توج العنابي بلقب البطولة وفاز نجمه المعز علي بلقبين تاريخيين، لقب أفضل لاعب بالبطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد تسعة أهداف، في حين حصل حارس العنابي سعد الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

1/2/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة