أول اختبار صعب لأولمبياد طوكيو خلال مواجهة اليابان وجنوب أفريقيا

منتخب اليابان يقود إحدى الهجمات خلال مباراته الودية مع هندوراس (غيتي)
منتخب اليابان يقود إحدى الهجمات خلال مباراته الودية مع هندوراس (غيتي)

سيشهد الجميع أول اختبار كبير لكيفية إقامة أولمبياد طوكيو وسط وباء كورونا هذا الأسبوع، عندما تلتقي اليابان مع جنوب أفريقيا التي تواجه صعوبات في توفير 11 لاعبا في منافسات كرة القدم للرجال.

وتضررت تشكيلة جنوب أفريقيا كثيرا بسبب عدوى كوفيد-19 والانسحابات قبل الأولمبياد، وتعرّضت لضربة بسبب إصابة اثنين من اللاعبين -إضافة إلى محلل للأداء- بالفيروس قبل الوصول إلى طوكيو.

وقال المنظمون أمس الاثنين إن 21 فردا بالبعثة كانوا من المخالطين، مما يجعل جنوب أفريقيا في مأزق قبل مواجهة أصحاب الضيافة بعد غد الخميس.

وتنص إجراءات الوقاية في الأولمبياد على إلزام المخالطين بأن تكون نتائج فحوصهم سلبية يوميا، وذلك بظهور نتيجة الفحص قبل 6 ساعات من المنافسة.

ويجب الخضوع لاختبار صحي، والحصول على تصريح من الاتحاد الدولي للعبة.

قواعد الفيفا

وتشير قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أن الفريق يجب أن يملك 13 لاعبا جاهزا على الأقل للعب، وقال مدرب جنوب أفريقيا ديفيد نوتون إن الفحوص اليومية تعني أنه لا يمكنه تحديد التشكيلة التي ستواجه اليابان.

وأبلغ المدرب الصحفيين بعد العودة للتدريبات أمس الاثنين عقب أسبوع من التوقف: "لست متأكدا حتى من إمكانية اختيار 11 لاعبا أساسيا بسبب هذا الوضع والفحوص اليومية".

وأضاف "الجاهزية البدنية لليابان بالمقارنة بنا ستلعب دورا محوريا، وستشكل اختلافا هائلا. خسرنا 7 أيام ومن الصعب التعافي منها".

وسُجلت 58 حالة إيجابية لفيروس كورونا بين رياضيين أولمبيين أو مسؤولين أو أعضاء بالأطقم في اليابان هذا الشهر.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

نقلت اليوم وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء عن أن منظمي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو قرروا حظر تناول المشروبات الكحولية بالملاعب الأولمبية في إطار الجهود الرامية لمنع انتشار كورونا.

23/6/2021

يُعرَف الرياضيون في سباق 100 متر الأولمبي بشخصياتهم القوية، ويتمتعون بالثقة المكتسبة من كونهم أسرع رجال على وجه الأرض، لكن العداء الأميركي تريفون برومل مستعد للسماح لقدميه بالحديث نيابة عنه في طوكيو.

19/7/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة