قفزة بالقيمة السوقية لنجوم كوبا أميركا والمنتخب الأرجنتيني المتوج باللقب

Copa America 2021 - Final - Brazil v Argentina
ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني يرفع كاس كوبا أميركا (رويترز)

زادت القيمة السوقية لعدد من اللاعبين الذين تألقوا مع منتخبات بلادهم في بطولة كوبا أميركا، وخاصة لاعبي المنتخب الأرجنتيني الذي توج بلقب البطولة بقيادة ليونيل ميسي.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" (Transfermarkt) -المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيمة السوقية للاعبين والفرق- حدوث زيادة وقفزات في قيمة بعض لاعبي أميركا الجنوبية بعد انتهاء هذه البطولة.

وقد فرض 5 لاعبين أرجنتينيين أنفسهم في أول 10 أسماء زادت قيمتها السوقية، حيث تصدر القائمة لاعب الوسط رودريغو دي بول بقيمة وصلت إلى 40 مليون يورو، بعد زيادة مليونين.

وجاء ثانيا مواطنه المدافع كريستيان روميرو بقيمة 35 مليون يورو بزيادة 5 ملايين على قيمته السابقة، وحل ثالثا البرازيلي لوكاس باكيتا بذات القيمة (35 مليونا).

وحل رابعا الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي تألق في كوبا أميركا بشكل كبير، حيث قفزت قيمته السوقية وأصبحت بعد التحديث 35 مليون يورو، أما المركز الخامس فكان من نصيب المهاجم الكولومبي لويس دياز بقيمة 25 مليونا.

أما بقية اللاعبين الأرجنتينيين الذين زادت قيمتهم السوقية، فحلّ ليوناردو باريديس سادسا (22 مليون يورو) وكذلك غونزالو مونتييل (المركز التاسع بقيمة 17 مليونا) بالإضافة إلى آخر أرجنتيني في القائمة المدافع ناهويل مولينا بسعر وصل إلى 10 ملايين.

ولم تشمل قفزات القيمة السوقية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عاما) رغم استحواذه على كل جوائز البطولة كأفضل لاعب وهداف وممرر، فقد يكون للسن دور مهم في تحديد القيمة السوقية، وقد تراجع "البولغا" الأشهر الأخيرة إلى المركز 21 بقيمة 80 مليون يورو.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند

حول هذه القصة

La Liga Santander - FC Barcelona v Getafe

بعد مرور عام على طلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مغادرة برشلونة أصبح قائد البلوغرانا يشعر بالرضا، ويتطلع لتوقيع عقد جديد مع النادي بعد انتهاء عقده رسميا نهاية الشهر الماضي.

Published On 16/7/2021
Copa America 2021 - Final - Brazil v Argentina

قدم ليونيل ميسي مباراة هادئة على نحو غير معتاد خلال فوز الأرجنتين 1-صفر على البرازيل في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم رغم لعبه وهو مصاب -على حد قول مدربه- ليتوج بأول لقب كبير بقميص منتخب بلاده.

Published On 11/7/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة