برشلونة يرفض مواجهة بيتار المتهم بالعنصرية في القدس

FC Barcelona New President Election
لابورتا رئيس برشلونة: النادي لم يؤكد أنه سيخوض مباراة ودية في القدس (غيتي)

أعلن "بيتار القدس" الإسرائيلي، اليوم الخميس، إلغاء مباراته الودية أمام برشلونة الإسباني والتي كان مقررا لها الرابع من أغسطس/آب المقبل.

وقال المتحدث باسم "بيتار" إن برشلونة رفض اللعب في القدس، وطلب إقامة المباراة في مدينة أخرى غيرها.

وقال مصدر من برشلونة لرويترز إن المباراة لم يتم تأكيد إقامتها رسميا، وإنه لا توجد أي خطط حاليا لإقامتها.

ومن جانب آخر، انتقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأسبوع الماضي مخطط إقامة المباراة في المدينة المقدسة.

وقال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، في خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن الأمم المتحدة تعتبر القدس مدينة مقسمة، وإن بيتار ناد عنصري.

وكان الاتحاد الفلسطيني قد استنكر إقامة المباراة على ملعب تيدي المقام على أنقاض قرية المالحة الفلسطينية القديمة المهجرة.

وأبلغ شخص على علم بالخطط رويترز بأن بيتار، المنافس بالدوري الإسرائيلي، توصل لاتفاق مبدئي في وقت سابق لاستضافة برشلونة في الرابع من الشهر المقبل، رغم أن أيا من الناديين لم يعلن رسميا إقامة المباراة.

وقال موشي هوجيج مالك بيتار في بيان إنه قرر عدم توقيع عقد المباراة "لأنني أدركت أن الثمن الذي سأدفعه هو مقاطعة القدس.. وتقديم يد المساعدة لأولئك الذين يخرجون ضد القدس".

ورفض مصدر بالنادي الإسباني الرد على ملاحظات هوجيج.

وقال هوجيج أيضا إنه فكر لفترة وجيزة في إقامة المباراة في تل أبيب، قبل أن يتراجع عن ذلك.

وأضاف "لست غاضبا من برشلونة. إنه ليس طرفا في الصراع الموجود في الشرق الأوسط".

ويوم الأحد، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن جوان لابورتا رئيس برشلونة قوله إن النادي لم يؤكد أنه سيخوض مباراة ودية في القدس.

وينتمي قطاع من جماهير بيتار لليمين المتطرف، ويسعى النادي لتجميل صورته بعد أن اشترى أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبو ظبي 50% من أسهمه العام الماضي.

المصدر : رويترز + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

اتحادا الكرة الإسرائيلي والإماراتي يوقعان مذكرة تفاهم في دبي

في تطور متسارع لعملية التطبيع الرياضي وقع اتحادا كرة القدم الإسرائيلي والإماراتي، مساء الاثنين، في دبي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون بينهما، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو.

Published On 14/12/2020
الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في الامارات اشترى نصف فريق كرة القدم الإسرائيلي بيتار أورشليم القدس. وقال الشيخ: ״يسعدني أن أكون شريكًا في هذا النادي من هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم. نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار السلام״

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع صدامات بين مشجعي نادي بيتار القدس المؤيدين والمعارضين لصفقة بيع حصة من النادي المنافس بالدوري الإسرائيلي الممتاز لكرة القدم لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.

Published On 11/12/2020
Beitar Jerusalem F.C. training session in Jerusalem

أفادت صحيفة غارديان البريطانية بأن نادي بيتار القدس، الذي يلعب في الدوري الإسرائيلي الممتاز لكرة القدم، يواجه أزمة عقب اتفاق أُبرم مؤخرا ببيع جزء من أسهمه لأحد أفراد العائلة الحاكمة بدولة الإمارات.

Published On 28/12/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة