مفارقة غريبة تجمع بين ميسي ورونالدو والعاشر من يوليو

كومبو ميسي ورونالدو
رونالدو (يمين) وميسي أبرز لاعبين على الساحة العالمية في العقد الأخير (الأوروبية)

يحمل يوم 10 يوليو/تموز مفارقة غريبة، وقد أصبح تاريخا مشتركا لن يسقط من ذاكرة مسيرة كلٍّ من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وشهد هذا اليوم تتويج ميسي بأول ألقابه في البطولات الكبرى مع المنتخب الأرجنتيني، وهو لقب "كوبا أميركا" بعد غياب دام 28 عاما عن آخر تتويج لبلاده باللقب، وهو نفس اليوم الذي فاز فيه رونالدو بلقب كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال عام 2016.

واستطاعت الأرجنتين إحراز اللقب عقب التغلب على منتخب البرازيل صاحب الأرض بهدف نظيف، أحرزه الجناح أنخيل دي ماريا في الدقيقة 21 من عمر اللقاء.

وحقق ميسي لقبه الأول مع منتخب بلاده وذلك بعد الفشل في 4 نهائيات سابقة، آخرها نهائي كأس العالم 2014 أمام المنتخب الألماني، وعلى أرضية نفس الملعب، الماراكانا بريو دي جانيرو.

وأثارت تلك المفارقة تفاعلا واسعا من محبي اللاعبين عبر منصات التواصل، والذين بدؤوا استعراض إنجازات كل منهما، ولكنهم اتفقوا في النهاية على قيمتهما وما أضافاه لكرة القدم عبر سنوات طويلة.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

Copa America 2021 - Final - Brazil v Argentina

قدم ليونيل ميسي مباراة هادئة على نحو غير معتاد خلال فوز الأرجنتين 1-صفر على البرازيل في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم رغم لعبه وهو مصاب -على حد قول مدربه- ليتوج بأول لقب كبير بقميص منتخب بلاده.

Published On 11/7/2021
Soccer Football - La Liga Santander - Villarreal v FC Barcelona

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم -اليوم الخميس- عن الطريقة الوحيدة التي قد تمكن نادي برشلونة من الحفاظ على قائده ليونيل ميسي، وتجديد تعاقده دون خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

Published On 8/7/2021
La Liga Santander - FC Barcelona v Getafe

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز المرشحين للتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام الجاري 2021. ونستعرض هنا 5 أسباب تعزز حظوظ نجم برشلونة في الظفر بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه.

Published On 4/7/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة