ميسي ورونالدو في برشلونة.. الحلم المستحيل قد يصبح حقيقة

في حال نجاح "صفقة العصر" فإن دخل البرسا سيتضاعف بوجود ميسي ورونالدو (الفرنسية)
في حال نجاح "صفقة العصر" فإن دخل البرسا سيتضاعف بوجود ميسي ورونالدو (الفرنسية)

في مقال نشرته صحيفة "آس" (As) الإسبانية تحدثت عن أن خيال رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا وصل إلى حلم يبدو مستحيلا وهو ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى برشلونة للعب بجوار غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

واعتبرت الصحيفة أنه "منذ عودة لابورتا لرئاسة برشلونة استعاد الأخير البهجة والتميز، وكان لابورتا دشن حملة العودة بملصق ضخم وضعه على واجهة مبنى بجوار البرنابيو، ومنذ ذلك اليوم كان معروفا بالفعل أنه سيعود إلى رئاسة برشلونة من الباب الأمامي".

وأشار المقال إلى أن "الوضع الاقتصادي لبرشلونة لا يسمح للابورتا بتنفيذ كل ما يدور في ذهنه، فالرجل مشغول منذ شهور في البحث عن تمويل لسداد ديون النادي، وهو على وشك الحصول عليه، وبينما يعمل الممولون عكس عقارب الساعة يسعى لابورتا لعقد صفقات جديدة تعيد برشلونة إلى أجواء المنافسة، فتجديد عقد ميسي يسير على الطريق الصحيح، ووالد ميسي ووكيل أعماله موجود بالفعل في برشلونة، وهناك شبه اتفاق على الدفعات المادية بين الجانبين، ولدى ليو عروض على الطاولة بما يقارب 3 أضعاف ما عرضه برشلونة على الساحر الأرجنتيني، لكن الأخير -على ما يبدو- يريد البقاء في منزله لأن لابورتا منحه الحب الذي طلبه".

ويضيف أن "لابورتا سمح الأسبوع الماضي لخياله بالتحليق، وحلم بصفقة تبدو مستحيلة، ويطمح لابورتا إلى التشكيلة المثالية، وهي ضم كريستيانو رونالدو إلى ميسي في برشلونة، وبدأ لابورتا يحلم بصوت عال ويصمم عملية من شأنها أن تدخل في تاريخ كرة القدم، الجمع بين الغريمين اللذين تألقا وطبعا باسميهما عقدا من كرة القدم العالمية".

ولم يُعرف -بحسب الصحيفة الإسبانية- بعد ما إذا كان كريستيانو سيقول نعم أم لا لهذا الاقتراح، ووكيله خورخي مينديز لم يبلغه رسميا بعد، ففي خطة لابورتا الجريئة سيقدم برشلونة عددا من اللاعبين إلى يوفنتوس لإتمام الصفقة، وفي مقدمتهم الفرنسي أنطوان غريزمان والبرازيلي كوتينيو والإسباني سيرجي روبيرتو.

وتكشف الصحيفة أن المحادثات لم تتطرق إلى كيفية دفع راتب "صاروخ ماديرا" والبالغ في يوفنتوس نحو 30 مليون يورو، وفي حال تم إحراز تقدم في المفاوضات سينقل النقاش إلى الراتب الذي يمكن أن يسدد من رواتب اللاعبين الذين سينتقلون إلى "اليوفي"، ومما لا شك فيه أنه في حال نجاح "صفقة العصر" فإن دخل البرسا سيتضاعف بوجود ميسي ورونالدو.

وأطلقت الصحيفة الإسبانية على الصفقة صفة "المستحيلة"، ولكنها مثيرة وجاذبة وتحول البرسا إلى فريق شبه مثالي، فمن يفكر بجمع رونالدو وميسي معا هو عبقري، ناهيك عن الدافعية التي ستعطيها عودة رونالدو لليغا التي تيتمت عندما رحل "الدون" إلى الدوري الإيطالي.

وختمت "آس" مخاطبة لابورتا "كن واقعيا، اطلب المستحيل".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

عندما يطبع لاعبان كرة القدم بطابعهما الخاص لأكثر من عقد، يصبح اسماهما مرادفين للعبة الشعبية الأولى ويتحولان لأيقونة بقاعدة جماهيرية عريضة مستعدة للدخول بمعارك كلامية للدفاع عن نجمها المفضل.

24/3/2021

تعقد عادة مقارنات بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في الجوائز الفردية والأهداف والمهارات الفنية، ولكن صحيفة “صن” البريطانية عقدت مقارنة بينهما، ولكن خارج الملاعب.

22/3/2021

رغم التراجع الكبير الذي يعاني منه ليفربول هذا الموسم، فإن الإشادات لا تنقطع بنجم الفريق محمد صلاح الذي يتصدر قائمة الهدافين في البريميرليغ، كما أنه أصبح أحد أبرز الهدافين التاريخيين للريدز.

13/3/2021

يشهد دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا حدثا استثنائيا لم يحدث منذ 16 عاما، بغياب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالد، حيث بدأ نجمهما بالخفوت في ظل صعود لافت للنجمين الشابين كيليان مبابي وإيرلنغ هالاند.

11/3/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة