بلغت نحو 320 ألف دولار.. فتح الزمالك باب التبرعات أمام جماهيره يثير الجدل

African Champions League - Quarter Final First Leg - Zamalek v Esperance Sportive de Tunis Soccer Football - African Champions League - Quarter Final First Leg - Zamalek v Esperance Sportive de Tunis - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - February 28, 2020 Zamalek fans REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
دشنت روابط تشجيع الزمالك في الدول العربية حملات مختلفة لدعم النادي عبر دعوة أعضائها للتبرع (رويترز)

أثار إعلان المدير التنفيذي لنادي الزمالك حسين السمري عن فتح حساب بنكي لتلقي التبرعات الداعمة من الجماهير جدلا واسعا عبر منصات التواصل في مصر.

وكتب السمري -في منشور له عبر فيسبوك- أن "بادرة بعض محبي وداعمي الزمالك للتبرع له في ظل الظروف التي يمر بها مشجعة جدا، وبالفعل فتح النادي حسابا فرعيا خاصا لهذا الغرض، وقد بدأ محبي وداعمي النادي في تفعيله".

وأضاف أن "رقم الحساب 1911 وهو تاريخ تأسيس النادي، رقم لا ينسى لمحبي النادي ببنك مصر (فرع وادي النيل) أو البنك الأهلي فرع (سور النادي)".

وأوضح السمري أنه "من المؤسف أن يهاجم البعض هذه الفكرة المطبقة في أغنى دول العالم اقتصاديا وهي أميركا القائمة على التبرعات، وهذا الأمر ليس إجبارا على أحد لكي يعلن البعض واحنا لاقين ناكل (لا نجد ما نأكله). السؤال لكل منتقدي الفكرة: هي فلوس الثري العربي للزمالك أو الأهلي كانت تحت أي مسمى بالضبط؟!!"

وأعلن حسام المندوه، عضو اللجنة المؤقتة التي تدير النادي حاليا -في مداخلة تلفزيونية اليوم الخميس- عن إيداع أكثر من 5 ملايين جنيه مصري (319 ألف دولار)، خلال 24 ساعة فقط من فتح الحساب.

وانقسمت آراء الجماهير بين مؤيد لفكرة دعم "القلعة البيضاء" من خلال التبرع عبر الحساب البنكي، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي مؤخرا.

ودشنت روابط تشجيع الزمالك في الدول العربية حملات مختلفة لدعم النادي، عبر دعوة أعضائها للتبرع، وإقامة مزادات لبيع قمصان لاعبي الفريق، التي تذهب أرباحها لدعم الزمالك. في حين رأى آخرون أن كلمة "التبرعات" لا تليق باسم النادي العريق وتاريخه، مشيرين إلى أن أموال البسطاء بيوتهم أولى بها، وأنه يمكن تنفيذ أفكار استثمارية كبرى تساعد في حل أزمة النادي المالية.

 

 

 

 

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

كثيرون هم نجوم كرة القدم العرب والمسلمون الذين تضامنوا مع فلسطين والقدس، وكان أحدث المتضامنين النجمان الجزائري رياض محرز والمغربي أشرف حكيمي، في حي لم ينخرط النجم المصري محمد صلاح بعد في أي تضامن.

Published On 10/5/2021
Israeli police intervene Palestinians guarding Al-Aqsa Mosque to prevent raids by extremist Jews
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة