وسط هيمنة الأندية الإنجليزية.. ريال مدريد العلامة التجارية الأغلى بكرة القدم في 2021

دوري أبطال أوروبا رجح كفة ريال مدريد على باقي الأندية (رويترز)
دوري أبطال أوروبا رجح كفة ريال مدريد على باقي الأندية (رويترز)

حافظ نادي ريال مدريد الإسباني على كونه العلامة التجارية الأغلى في كرة القدم على مستوى العالم في 2021 للعام الثالث على التوالي، متفوقا على برشلونة ومانشستر يونايتد، صاحبا المركزين الثاني والثالث.

ووفقا لتقرير أصدرته شركة (Brand Finance) للاستشارات، بلغت قيمة العلامة التجارية لريال مديد 1.276 مليار يورو، متقدما على التوالي على مواطنه برشلونة (1.266 مليون يورو)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1.130 مليون يورو)، ومانشستر سيتي بطل البريميرليغ (1.118 مليون يورو) وبايرن ميونخ بطل ألمانيا (1.068 مليون يورو).

وفي تقريرها السنوي، أوضحت الشركة أن ريال مدريد "كان قادرا باستمرار على ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا عاما تلو الآخر. ولقد لعب هذا التدفق المستمر للإيرادات والحظوة الكبيرة في دوري أبطال أوروبا دورا رئيسيا في النجاح العام للنادي".

وهيمنت الأندية الإنجليزية على التصنيف، حيث جاء 6 منها ضمن العشرة الأوائل.

واحتل نادي ليفربول الإنجليزي في المركز السادس (973 ألف يورو)، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي (887 ألف يورو)، ثم 3 أندية إنجليزية على التوالي هي: تشلسي (769 ألف يورو)، وتوتنهام (723 ألف يورو)، وأخيرا حل أرسنال عاشرا (675 ألف يورو).

 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

نفى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بشدة ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية -في وقت متأخر من يوم السبت- أنه أبلغ لاعبيه برحيله عن المنافس على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم نهاية الموسم، بل وحددت من سيخلفه.

16/5/2021

أصبح أتلتيكو مدريد على بعد فوز واحد من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه 2-1 على أوساسونا، وتمسك ريال مدريد بأمله الضعيف بالمنافسة على اللقب بفوزه 1-صفر على أتلتيك بيلباو بالجولة 37.

16/5/2021

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرارا يعد بمثابة إعلان حرب على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب إصرارها على مشروع دوري السوبر الأوروبي، ويهدف القرار لاتخاذ إجراءات عقابية كبيرة ضدها.

12/5/2021

خيّب إيدن هازارد آمال جماهير ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام تشلسي مرتين: الأولى باستمرار أدائه الضعيف، والثانية بالضحك طويلا خلال لقائه بعض زملائه السابقين في تشلسي أثناء احتفالاتهم.

5/5/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة