تعامل معيب.. اتهامات قاسية لأطباء وممرضات مارادونا

Funeral ceremony of Argentinian legend Diego Armando Maradona
توفي مارادونا إثر إصابته بنوبة قلبية العام الماضي في نوفمبر/تشرين الثاني عن 60 عاما (الأناضول)

بعد أشهر من وفاة لاعب كرة القدم الأسطوري الأرجنتيني دييغو مارادونا، وجهت لجنة من الخبراء اتهامات قاسية إلى أطبائه وممرضاته.

ونقلت صحيفة "لا ناسيون" (La Nación) الأرجنتينية، عن تقرير للجنة الطبية عن الأيام الأخيرة للنجم، صدر أمس الجمعة، يقول إن "تعامل الفريق الطبي لدييغو أرماندو مارادونا كان غير كاف ومعيبا وغير مراع للمريض. لقد ترك المريض لمصيره".

وتوفي مارادونا إثر إصابته بنوبة قلبية العام الماضي في نوفمبر/تشرين الثاني عن 60 عاما، وكان في نقاهة من جراحة في ذلك الوقت.

وقال التقرير إنه على الرغم من أنه لا يمكن القول على وجه اليقين إن نجم كرة القدم لم يكن ليموت لو أنه تلقى رعاية طبية أفضل، فإنه في أدنى تقدير كانت ستتاح له فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

ويجري تحقيق في مخالفات محتملة في علاج مارادونا في منزله بمنطقة سكنية تخضع للحراسة شمالي العاصمة بوينس آيرس في الأسبوعين الأخيرين من حياته.

ويحقق مكتب المدعي العام مع ما لا يقل عن 7 أعضاء من فريقه الطبي في جريمة قتل نتيجة إهمال.

وكان النجم الراحل الفائز بكأس العالم عام 1986 يتعافى في منزله بعد أن أزال الأطباء جلطة دموية من دماغه.

ووفقا لتقرير الخبراء، فإن رعاية نجم كرة القدم "اتّسمت بأوجه نقص ومخالفات".

وأضاف التقرير أن "مارادونا لم يخضع لملاحظة ودعم ملائمين من الفريق الطبي والتمريضي والعلاجي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

هدف مارادونا باليد في مرمى إنجلترا بمونديال 1986

هناك بعض الأخطاء التحكيمية التي لم تسقط من ذاكرة تاريخ كرة القدم رغم مرور عشرات السنين، وخاصة الأخطاء التي وقعت ببطولات كأس العالم وأهدت لقب المونديال لبعض المنتخبات ومنها إيطاليا وإنجلترا والأرجنتين.

Published On 4/4/2021
A fan reacts while mourning the death of soccer legend Diego Maradona, outside the Diego Armando Maradona stadium, in Buenos Aires A fan reacts while mourning the death of soccer legend Diego Armando Maradona, outside the Diego Armando Maradona stadium, in Buenos Aires, Argentina November 25, 2020. REUTERS/Magali Druscovich TPX IMAGES OF THE DAY

يعتزم الأرجنتينيون الخروج إلى الشوارع اليوم، الأربعاء، للمطالبة بما يصفونها بالعدالة للاعب كرة القدم الراحل دييغو مارادونا، الذي أثارت وفاته في نوفمبر/تشرين الثاني تحقيقات بشأن كيفية حدوث الوفاة.

Published On 10/3/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة