نظام آلي للكشف عن التسلل في مونديال قطر.. أحدث تعديلات الفيفا لتطوير اللعبة الشعبية الأولى

FIFA's logo is seen in Zurich
المجلس الدولي لكرة القدم يخطط لتجربة نظام جديد شبه آلي للكشف عن التسلل، من أجل الحد من الانتظار (رويترز)

قال الفرنسي أرسين فينغر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيكون مستعدا لاستخدام نظام آلي للكشف عن التسلل في كأس العالم 2022 بقطر.

وقال المجلس الدولي لكرة القدم -وهو المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية- في مارس/آذار الماضي إنه مستمر بمراجعة القواعد الخاصة بالتسلل، وإنه يخطط لتجربة نظام جديد شبه آلي للكشف عن التسلل للحد من الانتظار خلال المباريات عند اللجوء لحكم الفيديو المساعد.

وقال فينغر إنه يؤيد استخدام النظام الآلي الذي يقوم مباشرة بإبلاغ أحد مساعدي الحكم عند وقوع التسلل.

ونقلت صحيفة "تايمز" (Times) البريطانية عن فينغر -المسؤول عن قطاع التطوير في الفيفا- قوله "أعتقد أن النظام الآلي سيكون جاهزا قبل 2022.. أؤيد تماما استخدام النظام الآلي في كشف التسلل، وهو ما يعني وصول الإشارة مباشرة إلى مساعد الحكم".

وأضاف فينغر "في المتوسط نحن نضطر للانتظار لنحو 70 ثانية وأحيانا دقيقة واحدة و20 ثانية".

وفي مارس/آذار الماضي دعا نجم منتخب هولندا المعتزل ماركو فان باستن إلى إلغاء التسلل، قائلا إن اللعبة ستكون أفضل بدون التسلل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Former FIFA president Sepp Blatter arrives before a commemoration service for the former coach of the Swiss national soccer team Koebi Kuhn at the Grossmuenster church in Zurich, Switzerland December 13, 2019. REUTERS/Arnd Wiegmann

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشكوى جنائية ضد رئيسه السابق السويسري، جوزيف بلاتر، بسبب اتهامه بـ”سوء الإدارة الجنائي” فيما يتعلق بمتحف لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية.

Published On 22/12/2020
Al Ahly v Bayern Munich - FIFA Club World Cup Semi final

تلقت بعثة النادي الأهلي إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان كل من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم “كهربا” من المشاركة بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس.

Published On 9/2/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة