وصفه بأفضل مدرب في العالم.. بوتشيتينو يواجه غوارديولا بذكريات ربع نهائي دوري الأبطال في 2019

Champions League Quarter Final Second Leg - Manchester City v Tottenham Hotspur
توتنهام تحت قيادة بوتشيتينو (يسار) أقصى أبناء غوارديولا من ربع نهائي أبطال أوروبا نسخة 2019 (رويترز)

قال ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان إن جوسيب غوارديولا نظيره في مانشستر سيتي أفضل مدرب في العالم مع استعداد الاثنين لتجديد المنافسة بينهما قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

والتقى المدربان من قبل سواء في الملعب أو خارج الخطوط، إذ تقابل الاثنان أثناء لعبهما مع الغريمين برشلونة وإسبانيول قبل أن يمضي كل منهما لتولي تدريب فريقه.

كما تنافسا في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 5 سنوات قضاها بوتشيتينو مدربا لتوتنهام وقاده فيها إلى نهائي دوري الأبطال عام 2019.

وبقيادة بوتشيتينو أطاح توتنهام في طريقه إلى النهائي مان سيتي تحت قيادة غوارديولا من ربع النهائي.

وأبلغ بوتشيتينو -الذي حل محل توماس توخيل في قيادة باريس سان جيرمان منتصف الموسم الحالي- وسائل إعلام بريطانية "في نظري هو أفضل مدرب، أنا معجب به وأعتقد أنه يقوم بمهمة رائعة، إنه مدرب رائع ويفكر دائما في إستراتيجيات مختلفة. أحب أن أتحداه وأن أتحدى الفرق التي يدربها".

وقال بوتشيتينو إن خسارة فريقه أمام بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ستعطيه حافزا إضافيا هذه المرة.

وتابع "نمتلك الخبرة الآن لكننا بحاجة إلى التعامل مع الأمر خطوة بخطوة. الآن علينا الفوز على مانشستر سيتي وهذا سيكون في منتهى الصعوبة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Paris Saint-Germain v FC Bayern Munich - UEFA Champions League Quarter Final 3: Leg Two

ثأر باريس سان جيرمان لهزيمته أمام بايرن ميونخ بنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتأهل على حسابه لنصف النهائي بالنسخة الحالية للبطولة الأوروبية، رغم فوز الفريق البافاري بعقر دار الفريق الباريسي.

Published On 13/4/2021
Champions League - Quarter Final Second Leg - Paris St Germain v Bayern Munich

تخلص باريس سان جيرمان من سمعته السيئة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهله للدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي عقب الإطاحة بحامل اللقب بايرن ميونخ أول أمس الثلاثاء.

Published On 15/4/2021
French Cup - Round of 16 - Paris St Germain v Lille

يوم قاد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، فريق توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، كانت مفاجأة كبيرة خاصة أن السبيرز وقتها أقصى أياكس الفريق القوي والمرشح للقب وهزمه في عقر داره.

Published On 16/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة