إما أن تكون داخل النظام أو خارجه.. إنفانتينو يحذّر القائمين على دوري السوبر

Globe Soccer Awards
إنفانتينو: لا يمكننا إلا أن نرفض بشدة إقامة دوري السوبر وهي بطولة مغلقة وانفصالية عن المؤسسات الحالية (رويترز)

أبلغ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، 12 ناديا أعلنوا رغبتهم في إنشاء دوري السوبر الأوروبي، بأنهم لا يمكن أن يبقوا "نصفا في الداخل ونصفا في الخارج"، فيما يتعلق بالارتباط بنظام
كرة القدم الحالي، ويجب على إداراتهم مواجهة واقع قراراتها.

ويرغب ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول ويوفنتوس -ضمن عدة أندية أخرى- في إنشاء دوري السوبر، لكن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) حذّر من منعهم من المشاركة في المسابقات المحلية والدولية لإيقاف هذه الخطط.

وقال إنفانتينو -في المؤتمر السنوي لليويفا في سويسرا اليوم الثلاثاء- إنه "إذا اختار البعض أن يسلك طريقه، فعليه التعايش مع قراره وتحمل مسؤوليته، وهذا يعني بوضوح إما أن تكون داخل النظام أو خارجه. لا يمكن أن تبقى نصفا في الداخل ونصفا في الخارج. هذا يجب أن يكون واضحا تماما".

وتأتي تعليقات إنفانتينو بعدما طلب مسؤولو دوري السوبر أمس الاثنين، عقد مباحثات مع "اليويفا" و"الفيفا" بشأن موقع البطولة الجديدة من نظام كرة القدم.

وكرر رئيس الفيفا -وهو الأمين العام السابق في اليويفا- معارضته لمشروع دوري السوبر.

وقال إنفانتينو "لا يمكننا إلا أن نرفض بشدة إقامة دوري السوبر، وهي بطولة مغلقة وانفصالية عن المؤسسات الحالية. لا يوجد شك في رفض الفيفا للأمر. دعمنا الكامل لليويفا".

وأضاف "نأمل أن تعود كل الأمور إلى سياقها، وأن تتم تسوية كافة الأمور، لكن أن يحدث ذلك دائما باحترام وبتضامن، ومع الأخذ في الاعتبار مصالح كرة القدم الوطنية والأوروبية والعالمية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أبدى الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني معارضتهما لإعلان بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، بينما عبرت روابط مشجعي الأندية الإنجليزية عن إدانتها ورفضها البطولة الجديدة.

Paris Saint Germain vs Bayern Munich: UEFA Champions League final

تكشفت حقائق مثيرة عن سر تمسك الأندية الأوروبية الكبرى بإقامة دوري السوبر الانفصالي الذي أعلن 12 ناديا عن تأسيسه الليلة الماضية، وأبرزها حصول الأندية على أكثر من 3 أضعاف عائداتها بدوري أبطال أوروبا.

Published On 19/4/2021
Real Madrid v Liverpool - UEFA Champions League

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد اليوم الاثنين إن القرار المثير للجدل بإنشاء دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، اتخذ “لإنقاذ كرة القدم”، وكان مدفوعا في جزء منه “بعدم اهتمام الشباب” باللعبة.

Published On 20/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة