كأس العالم

جدول مباريات

مصدر من مؤسسي الدوري الانفصالي: هذه حرب نووية ومصلحة كرة القدم أمر ثانوي وسعداء باستبعاد اللاعبين من منتخباتهم

Leeds United v Liverpool - Premier League LEEDS, ENGLAND - APRIL 19: A Leeds United fan holds up a sign reading "RIP Football 1863-2021" in protest to the European Super League outside the stadium prior to the Premier League match between Leeds United and Liverpool at Elland Road on April 19, 2021 in Leeds, England. Sporting stadiums around the UK remain under strict restrictions due to the Coronavirus Pandemic as Government social distancing laws prohibit fans inside venues resulting in games being played behind closed doors. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)
مشجع يرفع شعارا رافضا للبطولة الجديدة خارج ملعب مباراة ليدز وليفربول (غيتي)

تحدث عضو بمجلس إدارة أحد الأندية الإنجليزية الستة المعنية بخطة إطلاق دوري السوبر الأوروبي لشبكة "سكاي سبورتس" (Sky Sports) البريطانية، وعرض وجهة نظر هذه الفرق أمام الانتقادات الواسعة للبطولة الجديدة.

وقال المتحدث -الذي لم تكشف الشبكة عن اسمه- إن ملاك الأندية توقعوا ردود الفعل العنيفة على قرارهم، ولكنهم ليسوا قلقين بشأن صورة فرقهم والقضايا المتعلقة بالعلاقات العامة، وأكد أن المصلحة العامة لكرة القدم تشكل أمرا ثانويا بالنسبة لهم.

وأشار المتحدث إلى أن ملاك الأندية سيكونون سعداء إن تم إيقاف اللاعبين عن المشاركة الدولية، لأنهم لن يصبحوا مجبرين على السماح للاعبين بالمشاركة مع منتخبات بلادهم "بمقابل مادي زهيد".

واعترف المتحدث بأن العديد من أعضاء مجالس إدارات الفرق المؤسسة للمسابقة الجديدة يعارضون هذه الخطوة، ولكنهم لا يملكون القوة لإيقافها.

وعندما سُئل عما إذا كانت هناك حرب أهلية في كرة القدم الآن بسبب البطولة الجديدة، قال "هذه ليست حربا أهلية، إنها حرب نووية".

وأعلن 12 ناديا من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا خطة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 20 فريقا، على أن يكون 15 من هذه الفرق أطرافا دائمين في البطولة.

وتقضي خطط دوري السوبر الأوروبي بأن تقام مباريات البطولة في أيام منتصف الأسبوع، وتشهد مشاركة 20 فريقا، وتقام منافساتها بين مايو/أيار وأغسطس/آب.

المصدر : مواقع إلكترونية