شاهد- هدف فاز بأول جائزة "بوشكاش".. صاروخ أرض جو رونالدو انفجر بمرمى بورتو قبل 12 عاما

رونالدو سجل أحد أجمل الأهداف في مسيرته بمرمى بورتو (غيتي-أرشيف)
رونالدو سجل أحد أجمل الأهداف في مسيرته بمرمى بورتو (غيتي-أرشيف)

في 15 أبريل/نيسان 2009 سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أهدافه التي حُفرت في ذاكرة جماهير كرة القدم وكتبت في تاريخ الساحرة المستديرة.

وعلى بعد أكثر من 36 مترا، استلم "صاروخ ماديرا" -عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد- الكرة في منتصف الملعب وسدد صاروخ أرض جو انفجر في مرمى بورتو البرتغالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز هذا الهدف بأول جائزة "بوشكاش" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) لأجمل هدف في العام.

وبالعودة 12 عاما إلى الوراء، كان بورتو يستضيف "الشياطين الحمر" على ملعب "ألدراغاو" ونتيجة الذهاب تصب في مصلحته بعد أن فرض التعادل ذهابا في "أولد ترافورد"، وبفضل هدف رونالدو "الخرافي" تأهل "المانيو" إلى نصف نهائي البطولة وواجه يومها أرسنال في نصف النهائي.

وأطاح مانشستر في أرسنال وواصل مشواره إلى النهائي، لكنه اصطدم ببرشلونة ونجمه الصاعد وقتها ليونيل ميسي وخسر النهائي بهدفين دون رد، وهي المباراة الوحيدة التي تواجه فيها النجمان ميسي ورونالدو في نهائي المسابقة القارية الأم.

يذكر أن رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ134 هدفا، ويتفوق على ميسي بفارق 14 هدفا.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

شن الإيطالي ماسيمو ماورو، اللاعب السابق ليوفنتوس، هجوما قاسيا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف “اليوفي”، معتبرا أن الفريق يجب أن يتخلى عن “فردية” رونالدو هذا الصيف.

13/4/2021

يكشف تقرير أميركي طريقة تطوير 11 نجما في كرة القدم لياقتهم البدنية، وذلك من خلال برامج تدريب خاصة وغريبة، وأشار التقرير إلى أن ما يفعله بعض النجوم مثل رونالدو وإبراهيموفيتش يبدو أقرب إلى الخيال.

13/4/2021

تفوق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على النجم البرازيلي السابق رونالدينيو في استفتاء نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاختيار الأفضل بينهما عندما كانا لاعبَين لفريقي ريال مدريد وبرشلونة.

10/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة