أقمصة ميسي توفر لقاحات كورونا للمشاركين في كوبا أميركا

Real Madrid v FC Barcelona - La Liga Santander MADRID, SPAIN - APRIL 10: Lionel Messi of FC Barcelona changes his shirt during the La Liga Santander match between Real Madrid and FC Barcelona at Estadio Alfredo Di Stefano on April 10, 2021 in Madrid, Spain. Sporting stadiums around Spain remain under strict restrictions due to the Coronavirus Pandemic as Government social distancing laws prohibit fans inside venues resulting in games being played behind closed doors. (Photo by Angel Martinez/Getty Images)
ميسي يغير قميصه خلال مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي (غيتي)

أسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحصول على 50 ألف جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا سيخصص لتطعيم المشاركين في منافسات كوبا أميركا المقررة الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "غارديان" (The Guardian) البريطانية أن ميسي شارك في خطة طموحة، ولكنها مثيرة للجدل لتلقيح جميع لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية قبل انطلاق كوبا أميركا.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة تمت مع شركة الأدوية الصينية "سينوفاك" (Sinovac) بعد أن تبرع ميسي بـ3 قمصان موقعة للشركة.

وكتب غونزالو بيلوسو الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة في أميركا الجنوبية (كونميبول) -عبر حسابه في تويتر- "أعرب مديرو سينوفاك عن إعجابهم بليونيل ميسي الذي تفضل بإرسال 3 قمصان لنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة التي توسط فيها رئيس أوروغواي لويس لاكالي بو تثير الكثير من الجدل في بلاده التي تواجه مستويات قياسية من الإصابات بفيروس كورونا.

وتعتبر أوروغواي أعلى دولة في العالم من حيث عدد الحالات اليومية بمعدل 1084 حالة لكل مليون نسمة، مقارنة بـ 215 لكل مليون في الولايات المتحدة و25 لكل مليون في بريطانيا، ويتزامن ذلك مع وتيرة بطيئة للتلقيح لم تتجاوز 13% من السكان.

وستستضيف الأرجنتين وكولومبيا بطولة كوبا أميركا في الفترة من 13 يونيو/حزيران إلى 10 يوليو/تموز المقبلين، بعد تأجيلها لعام كامل بسبب جائحة كورونا.

المصدر : غارديان