تحية رونالدينيو ورأس خنزير لفيغو.. شاهد أبرز المواقف الغريبة والطريفة في تاريخ الكلاسيكو

Real Madrid v FC Barcelona Spanish Primera Liga
رونالدينيو يرد على تصفيق جماهير ريال مدريد له في ملعب سانتياغو بيرنابيو في لقطة نادرة بالكلاسيكو (رويترز)

دائما ما تحظى مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين بالكثير من المشاهد الغريبة أو الطريفة، التي تلفت الأنظار أكثر إلى واحدة من أهم مواجهات كرة القدم في العالم على مر التاريخ.

وتعد لحظة تصفيق جماهير نادي ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو للنجم البرازيلي رونالدينيو واحدة من أبرز اللحظات الغريبة في تاريخ الكلاسيكو، التي يصفق فيها مشجعو الملكي للاعب من فريق برشلونة يسجل في مرماهم، وذلك في نوفمبر/تشرين الأول عام 2005.

وفي لقطة تعد من الأغرب في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، عندما قذف مشجعو برشلونة اللاعب البرتغالي لويس فيغو برأس خنزير، خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ملعب كامب نو عام 2002.

وجاء هذا التصرف من جماهير الفريق الكتالوني، تعبيرا عن خيبة أملهم بعد انتقال فيغو -أفضل لاعب في العالم حينها- من برشلونة إلى ريال مدريد، حيث وصفته بالخائن، وتوعدت بالانتقام منه عندما يحضر إلى معقل النادي "كامب نو".

ومن بين اللقطات المثيرة أيضا، لحظة دفع كريستيانو رونالدو لمدرب برشلونة جوسيب غوارديولا في يناير/كانون الثاني عام 2011، بعد محاولة أخذ رونالدو الكرة من خط التماس؛ إلا أن المدرب الإسباني أبعدها من أمامه ليدفعه البرتغالي بيده، ما أدى إلى دخول لاعبي كلا الفريقين في مشادات داخل المباراة.

ولا ينسى عشاق برشلونة عندما اصطف لاعبو البارسا في ممر شرفي لتحية نجوم ريال مدريد، في مايو/أيار عام 2008 بعد أن كان الملكي حاسما تتوجيه بلقب الليغا قبل الكلاسيكو.

ولم تكن هذه أولى الممرات الشرفية في الكلاسيكو؛ بل سبق ووقف ريال مدريد لبرشلونة على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في موسم 1991/1990 حينما حسم الأخير الدوري الإسباني قبل 4 جولات من النهاية.

 

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

Barcelona v Real Madrid Spanish Super Cup First Leg

ستكون مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة غدا السبت مثيرة كعادتها، ويكمن مفتاح فوز الفريقين في القائدين المحنكين ليونيل ميسي “أسطورة” برشلونة و”الحكومة” كريم بنزيمة هداف ريال مدريد.

Published On 9/4/2021

تفوق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على النجم البرازيلي السابق رونالدينيو في استفتاء نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاختيار الأفضل بينهما عندما كانا لاعبَين لفريقي ريال مدريد وبرشلونة.

Published On 10/4/2021
La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid

شارك نجوم من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة السابقين آراءهم بخصوص كلاسيكو الأرض ودعمهم أنديتهم على طريقتهم الخاصة، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة 30 بالليغا.

Published On 10/4/2021
Champions League - Round of 16 Second Leg - Paris St Germain v FC Barcelona

قال رونالد كومان مدرب برشلونة إن فريقه يملك الإمكانات اللازمة للفوز بمبارياته التسع المتبقية لحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب الانتصار أمس بصعوبة بهدف نظيف على بلد الوليد.

Published On 6/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة