شاهد.. جورجيا تحرج إسبانيا وفوز سهل لإنجلترا وفرنسا في التصفيات الأوروبية للمونديال

World Cup Qualifiers Europe - Group B - Georgia v Spain Soccer Football - World Cup Qualifiers Europe - Group B - Georgia v Spain - Boris-Paichadze Stadium, Tbilisi, Georgia - March 28, 2021 Georgia's Giorgi Kvilitaia in action with Spain's Jordi Alba REUTERS/Irakli Gedenidze
منتخب جورجيا قدم مباراة قوية أمام نظيره الإسباني (رويترز)

أفلت المنتخب الإسباني لكرة القدم من كمين جورجيا وانتزع فوزا صعبا وثمينا 2-1، وعاد منتخب إنجلترا بالفوز 2-صفر أمام ألبانيا، وهي نفس النتيجة انتهت بها مباراة فرنسا أمام كازاخستان.

وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، أنهى المنتخب الجورجي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 43 بعد أداء غير مقنع من المنتخب الإسباني.

وفي الشوط الثاني، ساهمت التغييرات التي أجراها مدرب إسبانيا لويس إنريكي في تحسن أداء الفريق مما أثمر هدف التعادل بتوقيع فيران توريس في الدقيقة 56، ثم انتزع البديل داني أولمو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان المنتخب الإسباني استهل مسيرته في التصفيات بالتعادل مع اليونان 1-1 الأسبوع الماضي، ثم فاز اليوم بصعوبة على مضيفه الجورجي ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ليتصدر مجموعته مؤقتا.

ومني المنتخب الجورجي بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات رغم الأداء الجيد للفريق معظم فترات المباراة.

وفي المجموعة التاسعة، انفرد المنتخب الإنجليزي بالصدارة بعد فوزه على مضيفه الألباني 2-صفر.

وتقدم الإنجليز بهدف سجله هاري كين في الدقيقة 38، وأضاف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 63.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب الألباني عند 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

من جانب آخر، اكتفى منتخب فرنسا بهدفين في شباك مضيفه منتخب كازاخستان، محققا أول انتصاراته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وانفردت فرنسا، التي تعادلت بالجولة الأولى من التصفيات مع منتخب أوكرانيا، بصدارة المجموعة الرابعة من التصفيات مؤقتا حيث رفعت رصيدها إلى 4 نقاط. في وقت يقبع منتخب كازاخستان في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

وترجم منتخب "الديوك" سيطرته شبه التامة على مجريات اللعب بالشوط الأول إلى هدفين نظيفين سجلهما عثمان ديمبلي في الدقيقة 20، وسيرجي ماليي لاعب كازاخستان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Spanish National soccer team present new outfit ahead of upcoming Euro 2020 tournament - Spanish Football Federation Headquarters, Las Rozas, Spain - November 12, 2019 Spain players pose with the new kit during the presentation REUTERS/Sergio Perez

أعلن مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس إنريكي، عن قائمة اللاعبين المستدعاة إلى تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بطريقة مبتكرة وجديدة من خلال استخدام رموز (QR) “الباركود” الخاصة باللاعبين.

Published On 16/3/2021
FIFA's logo is seen in Zurich

قال مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أرسين فينغر إن الاتحاد يفكر في إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين، مع مراجعة جدول المسابقات، على أن يعتمد على جدول مضغوط لمباريات التصفيات.

Published On 16/3/2021
ملعب البيت المونديالي في مدينة الخور (مواقع إلكترونية)

في إطار الخطة التي وضعتها دولة قطر قبل سنوات لاستضافة نسخة محايدة الكربون من مونديال كأس العالم 2022، يتواصل تركيب محطات لقياس جودة الهواء والانبعاثات الغازية والغبار في جميع ملاعب المونديال.

Published On 18/3/2021
Spain v Greece - FIFA World Cup 2022 Qatar Qualifier

شهدت المباريات الافتتاحية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 إثارة مبكرة، ففي الوقت الذي عانت فيه إسبانيا أمام اليونان، حققت ألمانيا وإيطاليا بداية ناجحة، وفازت إنجلترا بخماسية دون رد.

Published On 25/3/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة