شاهد- فقط لأن اسمه رونالدو.. حادثتان متشابهتان وقراران تحكيميان مختلفان

رونالدو (يمين) في التحام مع حارس كالياري وفي المقابل كيمار روف في التحامه مع حارس سلافيا براغ (وكالات)
رونالدو (يمين) في التحام مع حارس كالياري وفي المقابل كيمار روف في التحامه مع حارس سلافيا براغ (وكالات)

في الدقيقة 61 من مواجهة رينجيرز الأسكتلندي وسلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي، حصلت حادثة بين مهاجم الفريق الأسكتلندي والحارس التشيكي ذكّرت الجماهير بحادثة اصطدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس بحارس مرمى فريق كالياري الأسبوع الماضي في الدوري الإيطالي.

ولكن الملفت أن الحادثتين كانتا شبه متطابقتين، ولكنّ القرارين التحكيميين كانا مختلفين تماما.

ففي حادثة أمس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، طرد الحكم لاعب خط وسط رينجرز كيمار روف بسبب التحامه القاسي مع حارس مرمى سلافيا براغ أونديريغ كولار، الذي خرج مصابا في وجهه على نقالة.

أما في حادثة رونالدو، الذي تدخل على الكرة واصطدمت قدمه برأس الإيطالي أليسيو كراغنو حارس كالياري، فقد اكتفى الحكم بتوجيه البطاقة الصفراء للنجم البرتغالي، واستمرت المباراة، وسجل حينها "الدون" ثلاثيته رقم 57 في مسيرته الكروية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رغم فوزه بلقب الدوري الإيطالي مع الفريق في الموسمين الماضيين، جاء إخفاق يوفنتوس بدوري الأبطال بالموسم الحالي ليثير الجدل مجددا بشأن إمكانية رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق.

15/3/2021

الخلط بين حقيقة أن برشلونة لم يكن ليفوز دون ميسي، ولا ريال مدريد دون رونالدو، ولا الأرجنتين دون مارادونا، وبين حقيقة أنهم فازوا وحدهم. الأولى حقيقة لا تقبل الجدل، والثانية كذبة لا علاقة لها بالواقع.

6/4/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة