بالفيديو.. بايرن ميونخ يهزم الأهلي ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

Club World Cup - Semi Final - Al Ahly v Bayern Munich
ليفاندوفسكي (يمين) يحتفل بهدفه الأول في مرمى الأهلي (رويترز)

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين من دون رد اليوم الاثنين، في نصف نهائي البطولة المقامة في قطر.

وعلى ملعب أحمد بن علي -أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر- سجل النجم البولندي ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقتين 17 و86.

ورغم أفضلية بايرن ميونخ في الشوط الأول نجح الأهلي في الخروج بهدف ليفاندوفسكي الذي سجله وسط ارتباك دفاعي كبير، حيث سيطر على تمريرة من زميله سيرج غنابري داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية في مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي الذي فشل في صدها.

تحرر لاعبو الأهلي من الدفاع بعد هدف ليفاندوفسكي وبدؤوا يمتلكون الكرة لكن دون فرص خطيرة على مرمى نوير حارس بايرن العملاق.

وكانت تسديدة طاهر محمد طاهر بالرأس هي أبرز فرص بطل أفريقيا لكنها افتقدت القوة فأمسكها بسهولة.

وتأثر الأهلي سلبيا بتبديل ظهيره الأيسر التونسي علي معلول اضطراريا في الدقيقة 28 بسبب الإصابة، حيث شارك بديلا له ياسر إبراهيم.

وبدا بايرن أقل شراسة على المرمى في الشوط الثاني ومكن الأهلي من امتلاك الكرة بشكل أكبر لكن دون خطورة على نوير أيضا.

واستغل البديل ليروي ساني خطأ دفاع الأهلي بعدم مراقبة الهداف ليفاندوفسكي، ومرر إليه كرة عرضية أمام المرمى حولها المهاجم البولندي بسهولة في شباك الأهلي مسجلا الهدف الثاني الذي أنهى المباراة.

وضرب بايرن موعدا مع فريق تيغريس المكسيكي في المباراة النهائية للبطولة، والمقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022 أيضا.

وكان تيغريس حقق مفاجأة بتأهله للنهائي بعد فوزه بهدف من دون رد على بالميراس البرازيلي أمس الأحد، في أول مشاركة له بالبطولة.

ويحتل مهاجم تيغريس الفرنسي أندريه بيير جينياك صدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف هي كل ما سجله فريقه في مباراتيه أمام بالميراس وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Australia v Netherlands: Group B - 2014 FIFA World Cup Brazil

يعدّ الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي الذي أدار مباراة تحديد المركز الثالث بين البرازيل وهولندا في مونديال 2014 آخر عمالقة التحكيم العربي والأفريقي، وخليفة الحكم الدولي المغربي الراحل سعيد بلقولة.

Published On 12/1/2021
Club World Cup - Fifth Place Match - Ulsan Hyundai v Al Duhail

أحرز فريق الدحيل القطري المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، بعد فوزه 3-1 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الأحد في مباراة شهدت حدثا استثنائيا.

Published On 7/2/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة