المغرب يهزم مالي ويحتفظ بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

الكعبي يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للمغرب (مواقع التواصل)
الكعبي يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للمغرب (مواقع التواصل)

احتفظ منتخب المغرب بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم، عقب الفوز 2-صفر على مالي الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الكاميرون.

وسجل المدافع سفيان بوفتيني الهدف الأول بضربة رأس، بعد ركلة ركنية نفذها عمر النمساوي في الدقيقة 69.

وأضاف المغرب الهدف الثاني من ركلة ركنية أخرى نفذها عبد الإله الحافيظي، ومهدها محمد علي بامعمر للقائد أيوب الكعبي الذي سجل برأسه أيضا في الدقيقة 79.

وأنهت مالي المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد المدافع إيساكا ساماكي عقب خطأ عنيف ضد بامعمر، ليتلقى الإنذار الثاني بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

وكان المغرب نال لقب البطولة التي تقام بمشاركة اللاعبين المرتبطين بأندية داخل القارة، على أرضه في 2018 على حساب نيجيريا، بينما خسرت مالي النهائي للمرة الثانية بعد 2016.

وهذه النسخة الخامسة من البطولة التي انطلقت في 2009، وتوّج المغرب بلقبين مثل الكونغو الديمقراطية، بينما أحرزت ليبيا لقبا واحدا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

مصر كلها يحركها “ترند”، هكذا علق مدير تحرير مجلة الأهرام الرياضية المصرية محسن لملوم على استبعاد محمد نصر الدين من إخراج المباراة المنتظرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك.

26/11/2020

تتطلب المنافسات الرياضية للمحترفين أحيانا البحث عن حلول غير مألوفة للفوز، لكن أحد مدرّبي حراس المرمى في زامبيا تجاوز الخطوط الحمر، ليتعرض للإيقاف من اتحاد كرة القدم في بلاده بسبب تصرف غير رياضي.

19/1/2021

منذ بدء منافسات الكرة المصرية شاركت أندية الشركات في صناعة تاريخ اللعبة محليا، ونجحت في الفوز ببطولتي الدوري والكأس المحليتين، لكن كثيرا منها فشل في الحصول على قاعدة جماهيرية.

13/12/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة