وصفها بالتاريخية.. العين الإماراتي يوقّع مذكرة تفاهم مع نادي حيفا الإسرائيلي

الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في الامارات اشترى نصف فريق كرة القدم الإسرائيلي بيتار أورشليم القدس. وقال الشيخ: ״يسعدني أن أكون شريكًا في هذا النادي من هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم. نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار السلام״
صورة تذكارية بعد توقيع عقد الشراكة بين رجل الأعمال الإماراتي ونادي بيتار يروشاليم (مواقع التواصل)

وقع نادي العين الإماراتي -اليوم الأربعاء- مذكرة تفاهم وصفها بالتاريخية مع نادي مكابي حيفا الإسرائيلي.

وأكد موقع نادي العين أن الناديين وافقا على إقامة مباراتين وديتين، حيث سيستضيف ملعب هزاع بن زايد المباراة الأولى، بينما ستقام المباراة الثانية في مدينة حيفا، وسيتم تحديد موعدهما لاحقا.

ويأتي هذا التوقيع بعد سلسلة من خطوات التطبيع الرياضي آخرها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما وقّعت الإمارات في العاصمة أبو ظبي اتفاقية تقضي ببيع 50% من أسهم فريق كرة القدم "بيتار يروشاليم" أو "بيتار القدس" إلى رجل الأعمال من العائلة الحاكمة، الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، الذي سيستثمر في الفريق اليهودي 10 ملايين دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وجاء ذلك رغم ارتباط اسم فريق بيتار يروشاليم بالعنصرية وكراهية العرب، حيث أقدمت جماهيره على رفع عبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما تعارض الجماهير انضمام أي لاعب عربي للفريق، كما عارضت الصفقة الإماراتية.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

نادي العين الإماراتي

في إطار الهرولة نحو التطبيع الرياضي بعد السياسي، أعلن نادي مكابي حيفا الإسرائيلي عن تلقيه دعوة رسمية من نادي العين الإماراتي، لخوض مباراة ودية بينهما في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

Published On 26/10/2020
اتحادا الكرة الإسرائيلي والإماراتي يوقعان مذكرة تفاهم في دبي

في تطور متسارع لعملية التطبيع الرياضي وقع اتحادا كرة القدم الإسرائيلي والإماراتي، مساء الاثنين، في دبي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون بينهما، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جياني إنفانتينو.

Published On 14/12/2020

وقعت دولة الإمارات مساء، الاثنين، في العاصمة (أبو ظبي) اتفاقية تقضي ببيع 50% من أسهم فريق كرة القدم “بيتار يروشاليم” أو “بيتار القدس” إلى رجل أعمال من العائلة الحاكمة الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان.

Published On 8/12/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة