4 أسباب تقرب ميسي من سان جيرمان

Real Betis v FC Barcelona - La Liga Santander
عقد ميسي مع البرسا ينتهي الصيف المقبل (غيتي)

تأتي مواجهة برشلونة غدا مع ضيفه باريس سان جيرمان، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في وقت يتصاعد الحديث عن أنّ الطرفين سيكونان على موعد مع أكبر صفقة انتقال في تاريخ الساحرة المستديرة.

وكثرت الأنباء الآونة الأخيرة عن أن الأرجنتيني ليونيل ميسي بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الفريق الباريسي الصيف القادم، مع انتهاء عقد "البولغا" مع البرسا.

ويعتقد الإعلام الفرنسي أنّ المعلومات قد تصبح معطيات، وينضم الدولي الأرجنتيني إلى صديقه النجم البرازيلي نيمار في "حديقة الأمراء".

ومن بين حديث الإعلام، تأتي صحيفة "ليكيب" الرياضية  (L’Equipe) التي نشرت تقريرًا اليوم أقرت فيه بصعوبة إتمام الصفقة، لأنّ سان جيرمان يعاني ماليا أيضًا، بسبب جائحة كورونا وتراجع عائدات النقل التلفزيوني للدوري الفرنسي، ولكنها أبرزت 4 أسباب ترى فيها أن انتقال ميسي إلى سان جيرمان "ممكن وغير مستحيل".

  1. ينتهي عقده مع البرسا الصيف: هذا السبب الرئيسي الذي يجعل ميسي ينضم لسان جرمان، فدفعُ مبلغ مالي من قِبل أي فريق لضم ميسي كان مستحيلا في السابق، والآن أي فريق يستطيع تحمل راتب ميسي فسيظفر باللاعب مجانًا.
  2. نيمار يريد اللعب إلى جانبه: منذ صيف 2017، تاريخ انتقال نيمار للفريق الباريسي، نُشرت عشرات التقارير الإعلامية تزعم أن النجمين البرازيلي والأرجنتيني يريدان اللعب معًا. وقد كانت الخطة الأساسية عودة نيمار لبرشلونة، ولكنّ الأزمتين الرياضية والمالية اللتين عصفتا بالبرسا جعلتا الأمر مستحيلًا، فالصحيفة الفرنسية لفتت إلى أن ميسي يستمتع باللعب تحت إدارة مواطنه المدرب ماوريسيو بوتشيتينو وزميليه في المنتخب أنخيل دي ماريا وليوناردو باريديس.
  3. ليست المحاولة أو العرض الأول: يتحدث تقرير "ليكيب" عن أنّ سان جيرمان حاول أكثر من مرة التواصل مع ميسي، وكان آخرها الصيف الماضي، ولكن الأمور لم تكتمل. وهذه المحاولات تعني أن المفاوضات بين ميسي وسان جيرمان قطعت شوطًا، ولن تبدأ من الصفر.
  4. رحيل مبابي: عقد الفرنسي كيليان مبابي، نجم الفريق الباريسي، ينتهي صيف 2022 ولم يجدده بعد، ولهذا يضع سان جيرمان في حساباته احتمالات بيع مبابي الآن بدلَ أن يخسر المهاجم الشاب مجانا. راتب ميسي مكلف جدًا، وبيع مبابي كفيل بتأمين راتب الدولي الأرجنتيني.
المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

FC Barcelona v Paris Saint-Germain - UEFA Champions League Round of 16: Second Leg

بعد نحو 4 سنوات على الملحمة التي قدمها برشلونة الإسباني في مواجهة باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يعود سان جيرمان إلى ملعب “كامب نو” بطموحات كبيرة في الثأر من النادي الكتالوني.

Published On 15/2/2021
La Liga Santander - Real Betis v FC Barcelona

برر رونالد كومان مدرب برشلونة إراحة لاعبين -بينهم ليونيل ميسي- خلال الانتصار 3-2 على ريال بيتيس بالدوري الإسباني أمس الأحد بقوله إنه يرغب بالحفاظ على انتعاش فريقه قبل مواجهة إشبيلية بكأس الملك.

Published On 8/2/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة