كأس العالم

جدول مباريات

ليفاندوفسكي الحزين يتراجع عن تصريحاته ضد فوز ميسي بالكرة الذهبية 2021

Soccer Football - The Ballon d'Or Awards - Theatre du Chatelet, Paris, France - November 29, 2021 Paris St Germain's Lionel Messi with the Ballon d'Or award REUTERS/Benoit Tessier Soccer Football - The Ballon d'Or Awards - Theatre du Chatelet, Paris, France - November 29, 2021 Bayern Munich's Robert Lewandowski with the Striker of the Year Trophy REUTERS/Benoit Tessier
ليفاندوفسكي (يمين) فاز بجائزة أفضل مهاجم في حين توّج ميسي بالكرة الذهبية (رويترز)

تساءل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بشأن ما إذا كان الأرجنتيني ليونيل ميسي صادقا في الإشادة به بعد أن تفوّق عليه في طريقه نحو التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021.

لكن ليفاندوفسكي سرعان ما عدل عن تصريحاته، وأبدى سعادته بالإشادة التي نالها من ميسي خلال حفل مجلة "فرانس فوتبول" (France Football).

وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة، وهو رقم قياسي، وحل ليفاندوفسكي في المركز الثاني، في الوقت الذي فاز فيه هداف بايرن ميونخ بجائزة أفضل مهاجم في العالم.

وشعر ليفاندوفسكي بسوء حظ بعد أن سجل 53 هدفا خلال 42 مباراة مع بايرن منذ بداية العام، قبل أن تذهب الجائزة في النهاية إلى ميسي.

وسجل ليفاندوفسكي أكبر عدد من الأهداف على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في الوقت الذي حل فيه ميسي -الفائز بلقب كوبا أميركا مع المنتخب الأرجنتين- في المركز الخامس بتسجيله 32 هدفا.

وكان ليفاندوفسكي المرشح الأبرز للتتويج بالجائزة العام الماضي قبل إلغائها بسبب جائحة كورونا.

إشادة ميسي تغيّر موقف ليفاندوفسكي

وخلال تسلمه الجائزة، قال ميسي إن ليفاندوفسكي يستحق كرة ذهبية خاصة به بعد توهجه في 2020.

وأوضح ميسي "في العام الماضي، اتفق الجميع على أن ليفاندوفسكي هو الفائز الأكبر، أتمنى أن تمنحك فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية عن عام 2020".

لكن يبدو أن تصريحات ميسي لم تؤثر كثيرا في ليفاندوفسكي، الذي اعترف بشعوره بالسخط بعد فشله مرة أخرى في الفوز بأكبر جائزة فردية في العالم.

وذكر ليفاندوفسكي لمحطة "كانال سبورتوي" البولندية "شعرت بالحزن، لا يمكنني أن أخفي ذلك، لا يمكنني القول إنني كنت سعيدا، على النقيض كان لدي شعور بالحزن".

وتابع "كوني قريبا للغاية، أن أتنافس مع ميسي، بالطبع أحترم طريقة لعبه وما حققه، حقيقة أنني استطعت منافسته تظهر لي المستوى الذي تمكنت من الوصول إليه".

وختم الهداف البولندي بالقول "لست متحمسا إزاء حصولي على جائزة 2020، أتمنى أن يكون (بيان ميسي) بيانا صادقا ومهذبا من لاعب عظيم وليس مجرد كلمات فارغة".

وبعد فترة وجيزة قال ليفاندوفسكي لمجلة "كيكر" (Kicker) "بياني الذي أدليت به في مقابلة مع قناة تلفزيونية بولندية يساء تفسيره حاليا، لم أرغب مطلقا في القول إن كلمات ميسي ليست جدية أو صادقة".

وأضاف "على النقيض شعرت بسعادة غامرة لخطاب ميسي خلال الحفل في باريس، حيث أعرب من خلاله عن رأيه في أنني أستحق جائزة الكرة الذهبية لعام 2020، فقط أردت أن أعبر أنني بالتأكيد سأكون سعيدا للغاية لو تم الاستماع لكلمات ميسي".

وأكد "أحترم وأقدر ميسي كثيرا، ومرة أخرى أهنئه على الفوز بالكرة الذهبية لعام 2021".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية