دوري أبطال رونالدو.. عندما يتفوق لاعب على مئات الفرق

Champions League - Group F - Atalanta v Manchester United
رونالدو سجل 6 أهداف هذا الموسم في 5 مباريات بالبطولة القارية (رويترز)

بالهدف الذي سجله أمس الثلاثاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد، بمرمى فياريال في دوري أبطال أوروبا، يكون قد ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.

فـ "صاروخ ماديرا" -الذي سجل 6 أهداف هذا الموسم في 5 مباريات بالبطولة القارية- وصل إلى هدفه رقم "140" في 181 مباراة بدوري الأبطال، وبات يفصله هدف واحد عن هدفه رقم "800" في مسيرته الكروية الحافلة.

وأقرب لاعب إلى الـ"دون" -الذي يستحق أن يطلق اسمه على المسابقة- هو غريمه التقليدي ليونيل ميسي الذي سجل 123 هدفا في 152 مباراة بالبطولة القارية.

وأكثر من ذلك، يكشف الموقع الرسمي لدوري الأبطال أن هناك فقط 20 فريقا سجلت أهدافا أكثر من رونالدو في تاريخ البطولة منذ تغيير اسمها عام 1992، علما أن أكثر من 500 فريق شاركت -حتى اليوم- في البطولة الأقوى في العالم على مستوى الأندية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تأهل مانشستر يونايتد لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه فياريال الإسباني 2-صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة في المسابقة.

Published On 23/11/2021
Villarreal CF v Manchester United: Group F - UEFA Champions League

الطفل الكردي تامان من بين آلاف المهاجرين على الحدود البولندية البيلاروسية. ولد مصابا بمرض في العظام، وبُترت ساقاه في بلده العراق. وتحاول عائلته الوصول إلى ألمانيا ليحصل على العلاج.

Published On 23/11/2021
Taman, 9, holds his prosthetic legs, at a migrants' camp near Bruzgi-Kuznica checkpoint on the Belarusian-Polish border, in Grodno District, Belarus, in this undated picture obtained from social media by Reuters on November 16, 2021. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

دخل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، القائمة المختصرة لجائزة الأفضل لعام 2021 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وسيكشف عن الفائزين بالجائزة في 17 يناير/كانون الثاني المقبل.

Published On 22/11/2021
The Best FIFA Football Awards
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة